حول العالم

منزل قد يصبح الأغلى بالولايات المتحدة.. تعرّف على سعره

سيتم طرح المنزل في المزاد العلني عبر الإنترنت- CC0
سيتم طرح المنزل في المزاد العلني عبر الإنترنت- CC0

من المتوقع أن يتم عرض قصر ضخم مذهل في منطقة "بيل إير" بولاية كاليفورنيا، في مزاد علني عبر الإنترنت الشهر المقبل، ليُصبح أغلى عقار معروض للبيع في أمريكا، وفقا لتقرير موقع "ريالتور".


العقار، الذي أطلق عليه اسم "ذو وان"، قُدر ذات مرة بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي، وحمل  منذ ذلك الوقت لقب أغلى منزل معروض للبيع في الولايات المتحدة.


وبحسب التقرير، فإنه سيتم طرح المنزل في المزاد العلني بدون حجز في الفترة من 7 إلى 10 شباط/ فبراير 2022 عبر سوق "مزادات الكونسيرغ" عبر الإنترنت، بمبلغ أولي قدره 295 مليون دولار.

 



ويحتوي المنزل على 21 غرفة نوم و49 حماما، لكن 42 منها حمامات كاملة،  فيما يمتد "ذو وان" على مساحة قُدرت بـ15,378 مترا مربعا.


ويتميز موقع المنزل الفخم بإطلالة 360 درجة، تتنقل بين مناظر المحيط، وجبال الألب، إلى أحد جوانب وسط مدينة لوس أنجلوس، فيما تُحاط الجوانب الثلاثة للمنزل بخندق مائي بحجم نهر، والذي يمتد أيضا ليصبح مسبحا، في حال رغبتك في أخذ قسط من الراحة من السباحة في مسبح المنزل الداخلي الذي يبلغ ارتفاعه 64 قدما.


ويوجد أيضا مرآب يتسع لـ30 سيارة، مع قرص دوار للعرض يتسع لسيارتين، بالإضافة إلى سطح حفلات بمساحة 10 آلاف قدم مربع ومساحة خضراء.


ويحتوي المنزل كذلك على ملعب تنس وصالة بولينغ وحانة وصالون ومنتجع صحي ومضمار للجري، وسينما تتسع لـ40 مقعدا وملهى ليلي.


كما أنه يمكن وضع منزلين بالحجم العادي داخل غرفة النوم الرئيسية التي تبلغ مساحتها 5500 قدم مربعة.


وإذا كنت تشعر بالسخاء الشديد في أي يوم، فإنه يمكنك التوجه إلى "جناح العمل الخيري" في المنزل، والذي يضم مناطق لاستضافة جامعي التبرعات وقاعة احتفالات تتسع لـ 200 شخص.


وإذا لم تكن هذه الميزات حافزا كافيا، فسيتم تضمين جميع الأثاث ومجموعة فنية متنوعة وباهظة الثمن، ليستمتع بها صاحب أعلى عرض.


وقال وكيل العقارات آرون كيرمان، صاحب إحدى الشركات العقارية التي تعمل على بيع المنزل، لشبكة "سي أن أن" إن العقار هو "لوحة الموناليزا للعالم السكني".

 

اقرأ أيضا: بعد سجنه 40 عاما "ظلما".. تعويض مالي ضخم لمواطن أمريكي

وكان القصر مشروعا طموحا حلم به المطور العقاري نيل نيامي، الذي اشترى الأرض لأول مرة في عام 2012 مقابل 28 مليون دولار.


وبحسب صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، فإن المنزل كلف نيامي نصف مليار دولار، فيما تراكمت على نيامي ديون بقيمة 180 مليون دولار لعدة مقرضين على العقار أثناء عملية البناء التي استمرت 10 سنوات. وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قدمت شركته اتفاقا في محكمة الإفلاس الأمريكية لبيع المنزل بالمزاد.


التعليقات (0)

خبر عاجل