حول العالم

صحفي فرنسي: السعودية تتغير و"سرة" النساء مكشوفة بالشارع

اعتبر الصحفي أن ابن سلمان يسعى إلى تطوير بلاده - جيتي
اعتبر الصحفي أن ابن سلمان يسعى إلى تطوير بلاده - جيتي

أفاد الصحفي الفرنسي المعروف جورج مالبرونو أن السعودية تشهد تغيرا ملحوظا، حيث شاهد نساء "مكشوفات السرة في شوارع المملكة"، أثناء مرافقته للرئيس إيمانويل ماكرون إلى الرياض الشهر الماضي.


وقال الصحفي في صحيفة "لوفيغارو" إنه قضى 3 أيام بالسعودية بعد انتهاء زيارة ماكرون إلى محمد بن سلمان، قائلا: "علينا أن نعترف أن السعودية تتغيّر بسرعة".


وأضاف في مقابلة مع قناة "فرنس2": "صرت لا تشاهد النساء بلباس غريب، بل بالعكس، يمكنك اليوم أن تشاهد سرّة النساء في الشارع"، معتبرا أن "ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يسعى إلى تطوير بلاده".

 

 


ويتبنى ابن سلمان في السنوات الأخيرة سلسلة من التغييرات الاجتماعية الكبيرة وما يسميها "الإصلاحات الاقتصادية"، بينها السماح للنساء بقيادة السيارات ودخول ملاعب كرة القدم، وإعادة فتح دور السينما، والسماح بإقامة حفلات غنائية صاخبة.


وأثارت مظاهر الاحتفال بالكريسماس خلال نهاية العام الماضي جدلا واسعا بالمملكة، بعد أن دعت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية عددا كبيرا من النجوم والمطربين الكبار والعرب، للمشاركة في الاحتفال بفعاليات "عيد الميلاد"، فيما تكفل "موسم الرياض" بإحياء ليلة رأس السنة.


وموسم الرياض تنظمه هيئة الترفيه السعودية التي تعد مسؤولة عن الاحتفالات التي غيرت الشكل المحافظ للمملكة لانفتاح صاحبته انتقادات.

 

اقرأ أيضا: السعودية تحتفل لأول مرة بالكريسماس.. وجدل واسع (شاهد)

وانطلق الموسم لأول مرة، في 11 تشرين أول/ أكتوبر 2019، عبر أكثر من 100 فعالية أبرزها غنائية وترفيهية، بزوار تجاوزوا 10 ملايين، في منتصف ديسمبر/ كانون أول من العام ذاته.


وفي السابق، منعت السعودية ممارسة شعائر دينية غير الإسلام في الأماكن العامة، لكن مستشار الحكومة السعودية علي الشهاب، أعلن منتصف العام الماضي أنه سيتم تشييد كنيسة في السعودية.

 

التعليقات (8)
وليد
الخميس، 06-01-2022 09:18 ص
وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا
Ahmed
الخميس، 06-01-2022 07:54 ص
الان باقي علينا فرنسا و اللي لا تخفي عدائها للإسلام ، الان راضيين علينا لأن البنات صارو يبينو السره طيب اذا طلعوا البنات بالبكيني وصار الزنا شائع اكيد إنه فرنسا راح تكون راضية كل الرضا لو يعرف المسلمين إنه الغيرة من الاسلام هي اللي بتدفع فرنسا للعداء ، يا مسلمين انتم على حق و الكفره على باطل
عمر
الخميس، 06-01-2022 06:41 ص
المجرم بن سلمان سيقودها الى اين؟
امازيغي
الخميس، 06-01-2022 06:30 ص
سنعري السرة وماتحت السرة والمؤخرة وسنظهر على سوشيال ميديا عريانين وسنغري الشباب فانت تعيش في المهلكة
الدسري
الخميس، 06-01-2022 12:18 ص
و ماهي المشكلة لو تعرت كل النساء حتى يرضى الغرب و يوافق على اغتصابه الحكم