سياسة عربية

سعيّد يعفي قنصليين تونسيين من منصبهما بفرنسا وإيطاليا

أعفى قيس سعيّد في الفترة الأخيرة أكثر من 20 دبلوماسيا في دول عديدة- الأناضول
أعفى قيس سعيّد في الفترة الأخيرة أكثر من 20 دبلوماسيا في دول عديدة- الأناضول

قرر الرئيس التونسي قيس سعيّد، الأحد، إعفاء قنصليين تونسيين من منصبهما في فرنسا وإيطاليا، وذلك ضمن الإجراءات التي بدأها في 25 تموز/ يوليو الماضي.


وأفادت الرئاسة التونسية، في بيان، بأن الرئيس سعيّد أصدر أمرين رئاسيين، يقضيان بإعفاء محمد الطاهر العرباوي، المكلف بمهام القنصل العام للجمهورية التونسية بالعاصمة الفرنسية باريس، وعادل بن عبد الله، المكلف بمهام القنصل العام للجمهورية التونسية بميلانو الإيطالية.


وكلّف الرئيس التونسي رضا الغرسلاوي بمهام قنصل تونس بباريس، وخليل الجندوبي بمهام قنصل تونس بميلانو. وأشار البيان إلى أن سعيّد أمر وزارة الخارجية التونسية بإجراء تدقيق مالي وآخر إداري معمقين في كل من قنصليتي تونس في باريس وميلانو.

 

اقرأ أيضا: السلطات التونسية تعتقل "مستشارة مزيّفة" للرئيس سعيد


يشار إلى أن سعيّد أصدر أوامرا رئاسية بإعفاء أكثر من 20 دبلوماسيا في دول عديدة، منذ 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، دون إعلان الأسباب.


وتشهد تونس، منذ تموز/ يوليو الماضي، أزمة سياسة حادة، بعد انقلاب سعيّد على الدستور والحكومة والبرلمان، واتخاذه إجراءات وصفها بـ"الاستثنائية"، وتمثلت في تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه، وإلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وإقالة رئيس الحكومة هشام مشيشي، وتوليه السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة برئاسة نجلاء بودن.

التعليقات (1)
Jordan the hope
الأحد، 05-12-2021 09:22 م
لم يصدر أي قرار بجعل رغيف الخبز أقل تكلفه أو أمر يخلق وظائف ولو قليله للشباب. كل الأمور استعراض للسلطه وتعين هذا وازاحة ذاك.. أمور تبين مدى الهوايه المتجذره في النفسيه للسلطه. أما برامج استراتيجيته لتنميه حقيقيه وتطور في جميع المجالات فهذا لا يعني من عندهم حب السلطه والشغف ببهرجتها. وهذا ما ابتلي فيه عالم العرب. عافانا الله وإياكم.