سياسة عربية

التحالف العربي يستهدف موقع أسلحة "نوعية" بصنعاء

يواصل التحالف العربي شن هجماته الجوية ضد جماعة الحوثي - جيتي
يواصل التحالف العربي شن هجماته الجوية ضد جماعة الحوثي - جيتي

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، الخميس، استهداف موقع أسلحة "نوعية" في العاصمة صنعاء، فيما قالت جماعة الحوثي إن الطيران استهدف محيط المطار.


وأفاد التحالف في بيان مقتضب أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، بـ "تنفيذ ضربة جوية استهدفت موقع أسلحة نوعية تم نقلها من مطار صنعاء الدولي"، دون تحديد الجهة المستهدفة.

 


وذكّر التحالف بأن "الضربة الجوية تعد لهدف عسكري مشروع، وأن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية"، دون تفاصيل أكثر.

 


ولم يحدد البيان الجهة أو الجماعة التابع لها موقع الأسلحة النوعية، غير أنه عادة ما يتهم جماعة الحوثي بتنفيذ "عمليات إرهابية" في اليمن.


وفي وقت لاحق، نقلت وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للحوثيين عن مصدر أمني قوله، إن "طيران التحالف استهدف بغارة محيط مطار صنعاء الدولي".

 

اقرأ أيضا: وزير خارجية اليمن: "الحوثي" ترفض السلام وتنقض الاتفاق

وأشار المصدر إلى أن "طيران التحالف شن غارتين جوار جولة (دوار) مصعب بمديرية بني الحارث شمالي العاصمة صنعاء"، دون تفاصيل أخرى.


وخلال الأيام الماضية، كثف التحالف العربي ضرباته الجوية ضد مواقع خاضعة لسيطرة الحوثيين بصنعاء.
ويدور النزاع في اليمن بين الحكومة المعترف بها دوليا يساندها منذ العام 2015 تحالف عسكري بقيادة السعودية، وبين الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.


وأسفر النزاع عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم الكثير من المدنيين، وفق منظمات إنسانية عدة.

التعليقات (0)