سياسة دولية

مسؤول إماراتي: أبوظبي سترسل وفدا إلى طهران قريبا

مباحثات إماراتية ـ إيرانية لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين  (الأناضول)
مباحثات إماراتية ـ إيرانية لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين (الأناضول)

كشف أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، النقاب عن أن بلاده سترسل قريبا وفدا إلى إيران في إطار مساعي تحسين العلاقات مع طهران، وأن أبوظبي ستبقي حلفاءها الخليجيين على علم بمستجدات الأمور.

وقال قرقاش في تصريحات له اليوم الثلاثاء، في معرض رده على سؤال عن الموعد الذي سيعقد فيه وفد إماراتي محادثات في طهران: "كلما كان ذلك أقرب كان أفضل".

وأضاف: "هناك تقدير من جانب الإيرانيين لإعادة بناء الجسور مع الخليج. نحن نتعامل مع ذلك بمنظور إيجابي"، مؤكدا أن أبوظبي لا تزال لديها مخاوف إزاء أنشطة إيران الإقليمية.

وكان أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات قد التقى الأسبوع الماضي رفقة وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية خليفة شاهين بنائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني، في سياق بحث سبل تعزيز العلاقات الإماراتية ـ الإيرانية.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني تأكيده، أن بلاده اتفقت مع الإمارات على فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية.

وأشارت الوكالة إلى أن اللقاء بحث العلاقات بين طهران وأبوظبي، وتناول تأكيد الجانبين على أهمية تعزيز العلاقات على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل في إطار المصالح المشتركة، إلى جانب العمل على تحقيق المزيد من الاستقرار والازدهار في المنطقة.

وتأتي الخطوة الإماراتية تجاه إيران في سياق تحركات إماراتية خارجية للانفتاح على دول الإقليم بدأت بتركيا وتتجه الآن إلى إيران. 

 

إقرأ أيضا: إيران والإمارات تتفقان على فتح صفحة جديدة في العلاقات


التعليقات (1)
عبد الله
الثلاثاء، 30-11-2021 06:42 م
كما يبدو سيحررون الجزر الثلاث !!زايد خلف عار بعده