سياسة عربية

حماس تدعو لإطلاق "يد المقاومة" بالضفة لصد اعتداءات الاحتلال

دعت حركة حماس إلى "رفع اليد الغليظة عن الجماهير الفلسطينية والشباب الثائر في الضفة"- جيتي
دعت حركة حماس إلى "رفع اليد الغليظة عن الجماهير الفلسطينية والشباب الثائر في الضفة"- جيتي

دعت حركة حماس الأحد، إلى إطلاق ما أسمتها "يد المقاومة" في الضفة الغربية المحتلة، لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، التي كان آخرها اقتحام رئيس الاحتلال يتسحاق هرتسوغ للمسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل.


وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع؛ إن اقتحام هرتسوغ للحرم الإبراهيمي يجب أن يقابل "بإطلاق يد المقاومة في الضفة فورا، ووقف الاعتقالات والملاحقات والكف عن محاولات وأدها (في إشارة إلى السلطة الفلسطينية)".


ودعا القانوع، في منشور بموقع "فيسبوك"، إلى "رفع اليد الغليظة عن الجماهير الفلسطينية والشباب الثائر في الضفة؛ لمواجهة هذه الجريمة وغيرها"، مضيفا أن "الاشتباك الدائم مع الاحتلال هو الكفيل لمنع تكرارها (اقتحام هرتسوغ) ووقف الاعتداءات".

 

اقرأ أيضا: رئيس الاحتلال الإسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي في الخليل


يذكر أن هرتسوغ اقتحم في وقت سابق الأحد، المسجد الإبراهيمي بالخليل، وشارك المستوطنين الاحتفال بما يسمى بعيد "الأنوار" اليهودي.


وجاء هذا الاقتحام على وقع تحذيرات قوى فلسطينية بينها حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، من تداعيات اقتحام الرئيس الإسرائيلي للحرم، وذلك في تصريحات منفصلة صدرت عنها مسبقا.

التعليقات (1)
محمد غازى
الإثنين، 29-11-2021 03:39 ص
إذا كانت حركات المقاومة الفلسطينية، تدعو سلطة عباس إلى غض النظر عن تحركات رجال المقاومة فى الضفة، ضد المحتلين، فهى إما واهمة، أو أنها لا تعرف أن ألتنسيق ألأمنى ألذى تقدسه سلطة العار العباسية، هو الذى يمنع إسرائيل من تعبئة كل خنازير عباس فى ناقلات القمامة والقذف بهم خارج الضفة! قلناها لكم يامقاومة، أن عدوكم ألأول هو سلطة عباس وليس إسرائيل، وعليه إنسوا عباس وكلابه، ورتبوا أموركم فى الدفاع عن شرفكم.