رياضة دولية

بايرن ميونيخ يقرر حسم أجور لاعبيه "غير الملقحين"

أثار كيميش نقاشا ساخنا لأنه قرر عدم الخضوع لعملية التلقيح- أرشيف
أثار كيميش نقاشا ساخنا لأنه قرر عدم الخضوع لعملية التلقيح- أرشيف

ذكرت تقارير صحفية، الأحد، أن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم قرر حسم أجور لاعبيه غير الملقحين، أمثال لاعب وسطه جوشوا كيميش، الذي تم وضعه في الحجر الصحي بسبب مخالطته أفراد مصابين بفيروس كوفيد-19 .

وبحسب صحيفة "بيلد ام سونتاغ"، فقد تم عزل كيميش مرة جديدة يوم الجمعة، بعد أن أنهى حجرا صحيا أوليا الثلاثاء الماضي؛ لمخالطته زميله في صفوف الفريق البافاري والمنتخب الألماني نيكلاس زوله، خلال النافذة الدولية الاخيرة، بعد أن خضع الأخير لفحص جاءت نتيجته إيجابية.


وأثار كيميش (26 عاما) نقاشا ساخنا، لأنه قرر عدم الخضوع لعملية التلقيح بسبب "مخاوف شخصية"، على حد قوله.


ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تكشف عنها، أن مسؤولي نادي بايرن ميونيخ استدعوا كيميش وأربعة من زملائه غير الملقحين الخميس؛ لإبلاغهم بحسم أجورهم عندما يكونون في عزلة لأنهم لم يتلقوا اللقاح. وقد رفض بايرن ميونيخ التعليق على هذه المعلومات.


وبموجب القواعد الجديدة، التي دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، لم يعد يحق للموظفين الذين يتغيبون عن العمل بسبب الحجر الصحي الحصول على أجر إذا لم يتم تلقيحهم.


وكشفت الصحيفة إلى أنه بالإضافة إلى كيميش، لم يتلق زملاؤه في الفريق؛ سيرج غنابري وجمال موسيالا والكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينغ والفرنسي مايكل كويزانس، اللقاح.


وبالنسبة إلى كيميش تحديدا، الذي يصل راتبه السنوي إلى 20 مليون يورو، فإن الحجر الصحي مدة أسبوع يعني تكبده خسائر تبلغ حوالي 384 ألف يورو. 


وكان بايرن ميونيخ تعرض في غياب كيميش لخسارة مفاجئة أمام أوغسبورغ المتواضع 1-2 يوم الجمعة الماضية.


التعليقات (0)

خبر عاجل