سياسة عربية

"الحوثي" تعلن استهداف مواقع سعودية بـ14 طائرة مسيرة

"الحوثي" تقوم باستمرار باستهداف مناطق وأهداف سعودية- إعلامها الحربي
"الحوثي" تقوم باستمرار باستهداف مناطق وأهداف سعودية- إعلامها الحربي

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، السبت، استهداف مواقع سعودية بـ14 طائرة مسيرة، بينها مصافٍ تابعة لشركة "أرامكو" وأهداف عسكرية لمطارات عدة.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، جاء فيه أنه "ردا على تصعيد العدوان (التحالف) واستمرار جرائمه وحصاره نفذت قواتُنا المسلحة عملية توازن الردع الثامنة".

وأضاف بحسب ما نقلته قناة "المسيرة نت" التابعة للجماعة، أن العملية "شملت قصف عدد من الأهداف العسكرية والحيوية، حيث تم قصف قاعدة الملك خالد في الرياض بأربع طائرات مسيرة نوع (صماد3)".

 

اقرأ أيضا: "أ ف ب": مصادر حوثية تقر بمقتل 15 ألف عنصر في 5 أشهر

وأردف: "تم قصف أهداف عسكرية في مطارِ الملك عبد الله الدولي بجدة، وقصف مصافي أرامكو جدة بأربع طائرات مسيرة نوع (صماد2)".

وتحدث سريع عن "قصف هدف عسكري مهم (لم يحدده) بمطارِ أبها الدولي (جنوب غربي المملكة) بطائرة (صماد 3)، إضافة إلى قصف أهداف عسكرية مختلفةٍ في مناطق أبها وجيزان ونجران بخمس طائرات مسيرة نوع (قاصف 2K)".

وتابع: "بلغ عدد الطائرات المسيرة المشاركة في العملية 14 طائرة مسيرة".

وتوعد المتحدث الحوثي، قائلا: "تؤكد قواتنا قدرتها على تنفيذ المزيد من العمليات الهجومية ضد العدو السعودي والإماراتي في إطار الدفاع المشروع عن الشعب والوطن".

 

اقرأ أيضا: التحالف ينفّذ ضربات جوية ضد الحوثي في 4 محافظات يمنية

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات السعودية أو التحالف العربي الذي تقوده حول بيان المتحدث العسكري للحوثيين.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات.

التعليقات (3)
سيف الشبيلي
الأحد، 21-11-2021 06:50 ص
إننا نرى الأهداف في السعودية ولكن أين هي الأهداف في الإمارات؟ إننا نسمع الكلام الكثير ولكننا لم نرى شيئاً لغاية الآن؟
محمد غازى
السبت، 20-11-2021 08:04 م
تحية للمعلق الحوت الذى كفى ووفى، ولكنى أزيد وأقول للحوثيين، أنتم أصحاب ألأرض اليمنية، مع كافة اليمنيين. أنتم مدافعون عن وطنكم، والله معكم، وسيدمر أعداءكم، السعودية والإمارات. إستمروا فى مقاومتكم وسينصركم الله ويهلك أعداءكم! ألله أكبر، ألله أكبر، على المعتدين السعوديين والإماراتيين، والنصر لليمنيين، من كافة الملل، المدافعين بشرف عن أرضهم وشرفهم وكرامتهم وعزتهم.
الحوت
السبت، 20-11-2021 03:56 م
هى كلمه خذها نصيحه يا بن سلمان اترك الحرب للرجال افرج عنهم من سجونك واترك لهم السلاح قبل فوات الاوان قبل ان يذلك الله وتقع انت وحمير ال سعود وجيشك الفاشل اسرى وعبيد عند الفرس الماجوس واعلم علم اليقين الصهاينه واقفين بجوار الفرس ولا ولم ولن يحموك اسأل الله بقوته وعظمته ان لم يكن لك هدايه انت وال سعود ان ينتقم منكم ويأخذكم اخذ عزيز مقتدر نظير ما فعلتم بعلماء وشيوخ وشباب المسلمين الطاهرين انت وبن واولاد زابد ومن يتبعهم وبشار الاسد ومن يتبعه والسيسى ومن يتبعه ويخلص الارض من رجزكم