حول العالم

ملكة جمال المغرب تكشف عن أصولها الجزائرية وتثير جدلا

تسببت أصول بن حليمة الجزائرية في موجة غضب بالمغرب- إنستغرام
تسببت أصول بن حليمة الجزائرية في موجة غضب بالمغرب- إنستغرام

كشفت ملكة جمال المغرب الجديدة، كوثر بن حليمة، عن أصولها الجزائرية خلال حفل تتويجها، ما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.


وخلال تتويجها، قالت كوثر بن حليمة إن الفضل يعود إلى جدتها التي قدمت إلى المغرب هربا من الحرب في الجزائر، حيث كانت تعلم النساء المغربيات خياطة لباس القفطان، وتشجعهن على الاستقلال بذواتهن.

 

 


وأثارت بن حليمة، البالغة من العمر 22 سنة، موجة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، حيث دعا نشطاء إلى سحب لقب ملكة جمال المغرب عنها بسبب أصولها الجزائرية.


وتصدر هاشتاغ "كوثر ليست مغربية" الترند على موقع "تويتر" في المغرب، حيث دعا النشطاء لإيقاف ما أسموه بـ"المهزلة"، لأن في المملكة الكثير من النساء الجميلات اللواتي بإمكانهن تمثيلها أحسن تمثيل، على حد تعبيرهم.

 

 

 


ودعم نشطاء جزائريون الحملة من باب أن الجزائر لا تتشرف بمشاركة أحد أبنائها في أي مسابقة تقام في دولة الاحتلال.

 

 

 


يذكر أن ملكة جمال المغرب المتوجة، فاطمة الزهراء الخياط، اضطرت للتخلي عن لقبها لصالح وصيفتها، كوثر بن حليمة، بسبب إصابتها على مستوى الكاحل، وهو الشيء الذي سيمنعها من التباري على "ملكة جمال الكون" في "إسرائيل" يوم 12 كانون الأول/ ديسمبر 2021.

 

 

 

 

 


التعليقات (5)
ناقد لا حاقد
السبت، 20-11-2021 05:48 م
عيب و عار على الشعبين أن تصبح كذا قضايا جانبية لا تغني و لا تسمن من جوع ...أن تصبح جدال عقيم لن يساعد أحد سواء زراع وصناع الفتن و حاصدي و تجار المهن ...
امازيغي
الأربعاء، 17-11-2021 05:59 م
بهايم يتصارعون عن ملكة جمال ولم يتصارعوا على القضاء على الاوبئة والامراض والحشيش والرذيلة ليتهم تصارعوا هؤلاء الاحمرة عن انتناج لقاح لمرض العقول التافهة
احمد
الأربعاء، 17-11-2021 03:23 م
كل داء دواء يستطاب به *** الاالحماقه اعيت من يداويها
أحمد أحمد
الأربعاء، 17-11-2021 03:22 م
كنت أتابع و لا زلت موقع عربي21 منذ سنوات لثرائه و تنوع مواضيعه و كأنك تحصل على زهرة من كل بستان لكن ان ينخرط في نشر الفتنة عن قصد أو من حيث لا يعلم بين الأشقاء بنشر مثل هذه المواضيع و نشر تعليقات الدهماء عليها فهذا شيء مستفز و سوف يدفعني ربما لإعادة التقييم
uhuh
الأربعاء، 17-11-2021 12:59 م
بقت قضية وطنية بين المغرب والجزائر يا تفاهة الناس اللي بتتعارك علي خيبتها