حول العالم

الحكم بالمؤبد على اثنين من كبار طائفة يهودية بأمريكا

تعني ليف طاهور بالعربية القلب النقي وهي طائفة متطرفة لها تفسير خاص للديانة اليهودية- تويتر
تعني ليف طاهور بالعربية القلب النقي وهي طائفة متطرفة لها تفسير خاص للديانة اليهودية- تويتر

واجه اثنان من كبار قادة طائفة "ليف طاهور" اليهودية المتطرفة في أمريكا، عقوبة السجن المؤبد، بتهمة الاستغلال الجنسي للأطفال والاختطاف، وفقا لوزارة العدل الأمريكية.


وأعلن المدعي العام الأمريكي عن المنطقة الجنوبية لنيويورك، داميان ويليامز، أن المتهمين ناشمان هيلبرانس وماير روزنر، كانا قد أدينا بجرائم الاستغلال الجنسي للأطفال والاختطاف بعد محاكمة استمرت 4 أسابيع أمام هيئة محلفين. 


وأفادت وزارة العدل في بيان بأن المدعى عليهما، قد دبرا مخططا لاختطاف فتاة، 14 عاما، وصبي، 12 عاما، من والدتهما في نيويورك، قبل تهريبهما إلى المكسيك عبر الحدود الأمريكية.

 

إقرأ أيضا: طائفة يهودية تضرب شابا اشترى هاتفا من متجر "حرام" (فيديو)
 

وكانت حادثة الاختطاف في ديسمبر 2018، قبل أن تستطيع الجهات القانونية استرداد الطفلين إلى والدتهما بعد 3 أسابيع من البحث.

وأشار بيان وزارة العدل الأمريكية إلى أن المتهمين استخدما أسماء مستعارة ووثائق سفر مزورة وبرامج مشفرة لتنفيذ خطة التهريب.


وقال المدعي ويليامز: "قام ناخمان هيلبرانس وماير روزنر باختطاف طفلين بوقاحة من والدتهما في منتصف الليل، لإعادة فتاة تبلغ من العمر 14 عاما إلى علاقة جنسية غير قانونية مع رجل بالغ".


وكانت قد قررت والدة الطفلين في تشرين أول/أكتوبر 2018، أن البقاء في مجتمع "ليف طاهور" بغواتيمالا لم يعد آمنا، وفرت إلى الولايات المتحدة تشرين الثاني/نوفمبر من العام ذاته.

 

وكانت قد حصلت الوالدة على الوصاية الوحيدة على الأطفال بقرار من محكمة الأسرة في بروكلين.

 

وتعني ليف طاهور بالعربية "القلب النقي"، وهي طائفة متطرفة لها تفسير خاص للديانة اليهودية وممارسات، تصل أحيانا لأعمال ترتقي للجريمة، وهذا ما جعل الطائفة تواجه متاعب قانونية.

 

ويشيع "زواج القاصرات" بين رجال طائفة ليف طاهور، ويقضون معظم أيامهم في العبادة ودراسة أجزاء معينة من التوراة.  

التعليقات (0)