سياسة عربية

أمير سعودي يسخر من تصريحات الجبري.. بماذا وصفها؟

أمير سعودي: مقابلة الجبري مع برنامج "60 دقيقة" كوميدية بامتياز- عائلة الجبري
أمير سعودي: مقابلة الجبري مع برنامج "60 دقيقة" كوميدية بامتياز- عائلة الجبري

سخر الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، من التصريحات التي أدلى بها المستشار الأمني السعودي السابق سعد الجبري لبرنامج "60 دقيقة"، عبر شبكة CBS الأمريكية.

 

وقال ابن مساعد، الاثنين، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، ساخرا: "تمخض (الجبري) فولد فأرا".

 

وأضاف: "قصص تشبه أفلام الخيال العلمي"، معتبرا أن مقابلة الجبري مع برنامج "60 دقيقة" كوميدية بامتياز.

 

وزعم الأمير السعودي أن الجابري ختم المقابلة بتبرير شديد الإقناع لثرائه. مؤكدا أن "بعض الأمور لا تحتاج لدفاع ولا لتعليق".

 

وتابع: "إن كان لا بد.. آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه".

 

 

والأحد، قال الجبري، خلال مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" لقناة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، إن ولي العهد السعودي أرسل فريقا من المرتزقة لاغتياله أثناء وجوده في المنفى في كندا، مؤكدا أنه استُهدف بعد فراره من البلاد في أعقاب استيلاء ولي العهد على السلطة عام 2017.

اقرأ أيضا: الجبري: ابن سلمان قال إنه يريد اغتيال الملك عبد الله في 2014

وأوضح أن أحد أصدقائه حذره من أنه قد يواجه مصيرا مشابها لمصير الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، الذي قالت التحقيقات إنه قُتل على يد فريق اغتيالات على صلة بالرياض، بعد زيارته لقنصلية المملكة في مدينة إسطنبول التركية في عام 2018.

وردا على سؤال يستوضح منه إن كان محمد بن سلمان يخشاه، قال الجبري: "يخشى معلوماتي"، وبحسب المقابلة التي نشرتها قناة "سي بي إس نيوز" على موقعها الإلكتروني، أخبرهم الجبري أن معلوماته تتضمن لقاء جرى عام 2014 بين الأمير محمد بن سلمان ورئيس المخابرات آنذاك، محمد بن نايف، وكان ذلك قبل ثلاث سنوات من تولي ابن سلمان السلطة.

وقال الجبري: "أتوقع أن أُقتل يوما ما؛ لأن هذا الرجل لن يرتاح حتى يراني ميتا".

التعليقات (2)
سلطان
الثلاثاء، 26-10-2021 09:51 ص
وحوش تاكل بعضها الى ان يفنون جميعا اللهم آمين
حمزه مشيكhanze mcheik
الثلاثاء، 26-10-2021 02:46 ص
اعتقد ان السيد الجبري يريد المال والشهرة بذالك يتهم ولي العهد محمد ابن سلمان .ولكن يا للعار هليه ما هو كان مؤتمن على حفظ السرية فلماذا يكون من المقربيين واخيرا يصبح عميلا. ان الاعراب اشد كذبا ونفاق .حمى الله السعودية المملكة وشعبها وولي عهدها والملكها بخير حفظ

خبر عاجل