سياسة عربية

البرهان يدعو إلى ضم قوى سياسية جديدة للمرحلة الانتقالية

قال البرهان إنه "يجب أن تضم دائرة المشاركة كل القوى السياسية التي ساهمت في صناعة التغيير بالسودان"- سونا
قال البرهان إنه "يجب أن تضم دائرة المشاركة كل القوى السياسية التي ساهمت في صناعة التغيير بالسودان"- سونا

دعا رئيس مجلس السيادة بالسودان عبد الفتاح البرهان الخميس، إلى ضم قوى سياسية جديدة إلى السلطة الانتقالية بالبلاد.


وشدد البرهان خلال لقائه سفراء ورؤساء البعثات الإفريقية وممثل الاتحاد الإفريقي بالسودان محمد بلعيش، على ضرورة توسيع قاعدة المشاركة السياسية، لاستكمال مرحلة الانتقال "الديمقراطي" في السودان.


ولفت في بيان، إلى أهمية توسيع دائرة المشاركة، لتضم "كل القوى السياسية التي ساهمت في صناعة التغيير بالسودان"، دون تحديد هذه القوى.


وذكر البرهان أنهم حريصون على حماية الثورة والتغيير، حتى تكتمل مراحل الانتقال الديمقراطي، مؤكدا أنهم ملتزمون أيضا بالشراكة المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية.

 

اقرأ أيضا: المخابرات السودانية تنفي منع مسؤولين من السفر


بدوره قال سفير المغرب لدى الخرطوم محمد ماء العينين: "لمسنا حرص القيادة على معالجة القضايا السياسية وتنفيذ بنود الوثيقة الدستورية، وتوسيع المشاركة السياسية واستكمال عملية السلام وإنجاح الفترة الانتقالية".


فيما أوضح ممثل الاتحاد الإفريقي محمد بلعيش، أن "اللقاء تناول بشفافية مستجدات الوضع الراهن، وكيفية التقدم بخطى ثابتة نحو الاستحقاقات الديمقراطية، خاصة بعد تطبيع علاقات السودان مع المجتمع الدولي وإزالة اسمه من القائمة السوداء".


ويعيش السودان مرحلة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة موقعة على اتفاق السلام.

 

التعليقات (0)