سياسة عربية

إسقاط مسيرة للاحتلال في "بيتا" وإصابات بمواجهات بالضفة

اندلعت مواجهات في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا- وفا
اندلعت مواجهات في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا- وفا

شهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، الجمعة، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال أدت إلى إصابة العشرات.

 

وفي نابلس، اندلعت مواجهات في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا، تخللها إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز من الطائرات المسيرة على المشاركين بالمسيرة الأسبوعية الرافضة للبؤرة الاستيطانية "أفيتار".

ونجح الشبان في بيتا بإسقاط وتحطيم طائرة مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال في منطقة جبل صبيح، والتي يستخدمها لإطلاق قنابل الغاز على المتظاهرين في مناطق نقاط التماس في الضفة الغربية.

 



وأصيب 11 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و4 بالسقوط، خلال المواجهات المندلعة في محيط جبل صبيح.

وفي بلدة بيت دجن شرق نابلس أصيب خمسة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق البلدة، اثنان نقلا إلى مستشفيات نابلس.

كما أصيب صحفي فلسطيني برصاص الاحتلال المطاطي خلال المواجهات المندلعة في بلدة بيت دجن.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يصعّد مخطط "الطرد الهادئ" للفلسطينيين في الضفة

وفي قلقيلية، أصيب طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز السام خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية.

واندلعت المواجهات مع جنود الاحتلال عقب انطلاق المسيرة بعد صلاة الجمعة، ما أدى لإصابة طفل (11 عاما) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في القدم، إضافة إلى العشرات بالاختناق بالغاز السام.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية.


واندلعت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، ثم اقتحموا وسط المدينة، وأطلقوا قنابل الصوت صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية مركز مدينة الخليل التجاري ما تسبب بإغلاقها.

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في جبل بريطة بالقرب من مدخل بلدة بيت دقو وبيت إجزا شمال غرب القدس.

 

وأفاد الناشط أشرف بسام من قرية بيت دقو لوكالة وفا، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت والغاز صوبهم، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

التعليقات (0)