سياسة عربية

رئيس حكومة اليمن يصل إلى محافظة شبوة

عبد الملك وصل رفقة عدد من الوزراء إلى مدينة عتق- مكتب إعلام شبوة
عبد الملك وصل رفقة عدد من الوزراء إلى مدينة عتق- مكتب إعلام شبوة

وصل رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها، معين عبد الملك، الاثنين، إلى محافظة شبوة (جنوب شرق) قادما من مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، في زيارة تحيط بها تكهنات عدة.

وأفاد مصدر يمني مسؤول بأن عبد الملك وصل رفقة عدد من الوزراء إلى مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، حيث كان في استقبالهم، المسؤول الأول في المحافظة النفطية.

وقال المصدر لـ"عربي21" مشترطا عدم كشف اسمه، إن زيارة رئيس الوزراء إلى مدينة عتق، يلفها الغموض، حيث لم يعلن عن أجندتها.

وأشار المصدر اليمني المسؤول إلى أن ما رشح من معلومات حول زيارة رئيس الحكومة مع الوفد المرافق له أن التحالف بقيادة السعودية يقف وراءها في مسعى منه إلى احتواء الاحتقان الشعبي ضده، الذي أظهرته الاحتجاجات الشعبية في محافظات عدن وحضرموت وتعز (جنوب وشرق البلاد).

ولم يكشف المصدر عن الفترة الزمنية التي سيبقى فيها رئيس الحكومة في شبوة، قبل العودة إلى مقر إقامته في الرياض، والذي درج عليه، المسؤولون اليمنيون منذ سنوات.

وتأتي زيارة الوزير الأول في اليمن، في ظل تحديات وجودية تواجهها السلطات الشرعية وبعد سيطرة الحوثيين على ثلاث مديريات في شبوة ومأرب، النفطيتين.

وهذه الزيارة الثانية التي يقوم بها رئيس الوزراء اليمني إلى الداخل منذ أجبر على مغادرة العاصمة المؤقتة عدن، من قبل أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، بعد اقتحام مقره في قصر معاشيق الرئاسي، في آذار/ مارس الماضي.

وكانت الزيارة الأولى هي التي قام بها، عبد الملك إلى مدينة المكلا، عاصمة حضرموت، ومن ثم العودة إلى الرياض، إذ جاءت الزيارة بعد شهر من مغادرته عدن.

 

التعليقات (0)