سياسة عربية

السعودية تجري تعديلات جديدة بمناهجها التعليمية.. وانتقادات

قالت وزارة التعليم السعودية إن خطة تطوير المنظومة التعليمية هذا العام شملت أيضا إضافة 3 مواد دراسية جديدة- الأناضول
قالت وزارة التعليم السعودية إن خطة تطوير المنظومة التعليمية هذا العام شملت أيضا إضافة 3 مواد دراسية جديدة- الأناضول

كشف وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ، عن تعديلات جديدة على المناهج التعليمية، إلى جانب استحداث كتب ومناهج جديدة.


وأوضح آل الشيخ في تصريحات أوردتها وسائل إعلام سعودية، أن هناك 120 ألف تعديل تتضمن 89 كتابا في المناهج التعليمية، كما أنه تم استحداث 34 كتابا ومنهجا، ليصل مجموع المقررات المستحدثة إلى 52 كتابا.

 

 

 

 

 

وتفاعل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع التعديلات السعودية الجديدة على مناهج التعليم، وانتقد عدد منهم هذه التعديلات. وتوقع البعض أن تشمل التعديلات بعض أفكار العقيدة مثل "الولاء والبراء".


وكانت السعودية قد حذفت في العام الماضي، ما وصف بالنصوص "التي تحرض على التشدد الإسلامي ومعاداة السامية".


وقالت وزارة التعليم السعودية، إن خطة تطوير المنظومة التعليمية هذا العام شملت أيضا إضافة ثلاث مواد دراسية جديدة؛ هي: الدفاع عن النفس، والتفكير الناقد، ووحدة وطني.


وتتضمن مادة الدفاع عن النفس تدريبات فنون قتالية. أما مادة التفكير الناقد، فهي لتعزيز المهارة التحليلية. ومادة وحدة وطني هي مادة مكملة للتربية الوطنية.


وسيبدأ تعليم اللغة الإنجليزية منذ الصف الأول الابتدائي بدلا من الرابع الابتدائي، وستضاف مادة الحاسب الآلي منذ الصف الرابع الابتدائي. وكانت المملكة قد أعلنت خلال السنوات الماضية أنها تعيد النظر في المناهج لمحاربة ما تصفه بالفكر المتطرف.

 

 

 

 

 

التعليقات (6)
محمد قذيفة
السبت، 21-08-2021 04:00 م
اللهم احفظ دينك ، واهد شعب السعودية لمافيه خيرهم وعزهم
عربي
السبت، 21-08-2021 03:36 م
في ظل نظام دكتاتوري يقوده جاهل، لم يعد مستبعداً تحريم الحج لأنه لا يتفق مع رؤيا بن سلمان التي تضع في أولوياتها التوسع في بناء الكازينوهات وتوفير كل ما يلزم لمثل هذه المشروعات (خمور وراقصات وتعاريص بلا حدود)،وبالمناسبة فإن بن سلمان لا يتحمل وحده هذه النتائج ، بل يعتبر خسيسي مصر شريك أساسي بتنازله عن جزيرتي تيران وصنافير لإبن سلمان ليحوّلهما الى مواخير يرتع فيها آل صهيون دون رقابة ولا خجل أو وجل بحراسة (ضباط وجنود) المحروسة!!
ابوعمر
السبت، 21-08-2021 02:26 م
هم أحرار في رؤاهم وأفكارهم ونضرتهم المستقبيلية..مع يقيني أن مستقبلهم زي مستقبل الخنازير المسنة التي تخشى النفوق في الأدغال والكهوف..........لكن ما يعنينا نحن العرب المسلمين مقدساتنا..مكة والمدينة المنور...نطالب الشعب العربي المسلم بتدويل مقدساته وازالة الاشراف السعودي عنها وتحويلها الى مؤسسات شعبية مسلمة تتولى الاشراف عليها وخدمتها بعيدا عن الخنازير السعودية..وليفعلوا ما يريدن في حاراتهم وخيمهم ومدنهم
محمد غازى
السبت، 21-08-2021 09:54 ص
ماذا نتوقع من حاكم قاتل محمد بن سلمان؟ كل ما نتوقعه سنراه قريبا، وهو نسيان أن أرض الحجاز ، هى أرض الرسالة، ونشأة نبى ألإسلام محمد، والصحابة والخلفاء الراشدون. على كل لننتظر ونرى ما فى جعبة هذا القاتل للصحافى السعودى الخاشقجى بتلك الطريقة الجهنمية التى لم يسبقه أحد بها.
سيف الشبيلي
السبت، 21-08-2021 08:13 ص
سياسة هذا العميل الفاسد محمد إبن سلمان تنطوي على إضعاف اللغة العربية والإنتماء العربي لدى الجيل الصاعد، إضعاف العقيدة الدينية لديه وتزوير تاريخ فلسطين وعروبتها ومقدسات العرب والمسلمين فيها.

خبر عاجل