سياسة عربية

سعيّد يهاجم الإسلاميين ويتحدث عن "محاولة اغتياله" (فيديو)

الرئيس التونسي: هناك من يفكر في زرع القنابل والمتفجرات، سيتم التصدي لهم ولن يصلوا إلى ما رتبوا له- جيتي
الرئيس التونسي: هناك من يفكر في زرع القنابل والمتفجرات، سيتم التصدي لهم ولن يصلوا إلى ما رتبوا له- جيتي

هاجم الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة، الإسلاميين، واتهم أطرافا لم يسمها بمحاولة اغتياله، والتفكير في القتل والدماء لضرب الدولة التونسية.

 

وقال سعيّد، في كلمة له خلال توقيع اتفاقية لتوزيع مساعدات اجتماعية للعائلات الفقيرة ومحدودة الدخل التي تضررت من تداعيات كورونا : "أعرف ما يدبرون وأقول لهم: أنا لا أخاف إلا الله رب العالمين، بالرغم من محاولاتهم اليائسة التي تصل إلى التفكير بالاغتيال والقتل وسفك الدماء".

وأضاف: "يفكرون في الاغتيال ويفكرون في الدماء، سأنتقل إن مت اليوم أو غدا شهيدا إلى الضفة الأخرى من الوجود عند أعدل العادلين، طريق الحق صعبة شاقة، ولكن الحق هو من أسمائه تعالى"، في إشارة إلى محاولة اغتياله.

 

وتابع: "ليست هذه التدابير الاستثنائية التي نرغب في اتخاذها، ولو رغبنا في القيام بها لفعلنا؛ لأنّ لدينا الصواريخ على منصات إطلاقها، وتكفي إشارة واحدة لتضربهم في أعماق الأعماق، ولينتبهوا إلى ما يفعلون".

 

وتوجه سعيّد إلى عدد من السياسيين قائلا؛ "إنهم يدعون اعتماد مرجعية إسلامية، أين هم من الإسلام ومن مقاصد الإسلام؟ كيف يتعرضون لأعراض الناس ويكذبون؟ والكذب بالنسبة لهم من أدوات السياسة".


وتحدث سعيّد عن أطراف تتآمر على الدولة: "اعتادوا العمل تحت جنح الظلام والخيانة، عملوا على تأليب دول خارجية على الرئيس والنظام"، مستطردا: "هناك من يفكر في زرع القنابل والمتفجرات، سيتم التصدي لهم ولن يصلوا إلى ما رتبوا له".


وختم الرئيس التونسي حديثه قائلا: "لن نتراجع للوراء، لا عودة للوراء، لن يعود التاريخ للوراء".

 

وتعيش تونس أزمة سياسية حادة منذ قرر سعيد في 25 تموز/يوليو الماضي تجميد البرلمان وإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، ضمن إجراءات استثنائية، ضمن مبرراتها تدهور الاقتصاد والفشل في إدارة أزمة جائحة كورونا.

لكن غالبية الأحزاب، وبينها حركة "النهضة" الأكبر تمثيلا في البرلمان، رفضت تلك القرارات، واعتبرها البعض "انقلابا على الدستور"، بينما أيدها البعض الآخر ورأى فيها "تصحيحا للمسار".

 

وتشمل الاتفاقية كلا من وزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، ووزارة تكنولوجيات الاتصال، والبنك المركزي، والبريد التونسي، وبنك الإسكان، والبنك الوطني الفلاحي، والشركة التونسية للبنك، واتصالات تونس، وشركة " VIAMOBILE، وشركة نقديات تونس.

 

التعليقات (5)
احمد
السبت، 21-08-2021 12:58 م
يا رجل قول غيرها اسلاميي تونس مسالمين أكثر من الدجاج و بالغد لو قررت اعدامهم سيأتون اليك حاملين الحبل يقال ان الكذبه تعرف من كبرها
الأكوان المتعددة
السبت، 21-08-2021 02:11 ص
ال سعو أستلمو ملف لبنان منذ 87 تقريبا اي قرابة 35 سنة لم يفعلو شئ جميع الاموال اللتي دفعوها صبت معضمها علئ المتنفذين السياسيين اللبنانيين ومن ضمنهم حزب اللة فكبر الحزب وتطور بعلم المتنفعين الاسرائيليين ننتقل للمرحلة الثانية دفعو ال سعو 50 مليار دولار من أجل انقاذ بندر سلطان في اول ايام الثورة السورية كم ذهب لايران من المبلغ ولحزب اللة ولبشار الاسد دفعو قبل شهرين 3 مليار للعراق وقبل سنة دفعو لمقتدئ الصدر ولم يتعلم ال سعو وفرقتهم ام عليوي من تحكم بلادها الخراء ?????????? التسعودية بقمر صناعي ودفعو لسيسي ولم يستفيدو ودفعو لقيس بن سعيد وايضا لن يستفيدو وجاء دور طالبان وايضا لن يستفيدو وبعد كل هذا اسرائيل ومحمود سليمة ال سعو وام عليوي يريدون خلع حزب اللة فدمرو لبنان بتفجير الامونيا وعكار وخنقة اقتصاديا كل مافعلة ال سعو اعطو رفيق الحريري الجنسية من أجل ?? الصيت فقط لكي تقول الدول ال سعو حكمو لبنان من خلال شخص لبناني تسعودي ???????? ! ! هذا غير القمر الصناعي أعتقد اللبيب بلاشارة يفهم فرقة ام عليوي من تحكم بلادها الخراء ?????????? التسعودية بقمر صناعي تريد ان يتزوج محمود سليمة ال سعو الغورلاء المصاب بلمنغوليا ابوراس مطعوج رغد سدام حسين وأسماء زوجة بشار الاسد من أجل الصيت ليقول الناس محمود حكم العراق وسوريا وانجب " أسود " مثلما كان يحلم عندما غزاء اليمن من أجل ان يحصل علئ لقب " صقر العرب " محمود سليمة ال سعو وفرقتة ام عليوي من تحكم بلادها الخراء ?????????? التسعودية بقمر صناعي هؤلاء ليسم سياسيين يقضون وقت واسرائيل شغلتها الشكاوي والتشرط محمود سليمة ال سعو وفرقتك ام عليوي اتركو لبنان افضل لكم وكتفو ونشغلو بداخل وكثير عليكم تحكمو 5 بيوت بدون كهرباء
كريم
السبت، 21-08-2021 01:49 ص
هذا الرجل بتجيله كوابيس كتيره في الليل
دونكيشوت الجديد
السبت، 21-08-2021 12:00 ص
لعله يريد قصف البرلمان بالصواريخ ؟! أكيد هو مصاب بمتلازمة داون كما يشاع .
عروض السيرك العربي
الجمعة، 20-08-2021 11:03 م
كما كان القذافي مادة للسخرية والالهاء فإن هذا المسخ المصاب بالبله المنغولي اصبح هو الآخر مادة دسمة جذبت انظار الاعلام وشغلت الناس عن مايجري داخل تونس والمنطقة العربية بشكل عام وما يتم ترتيبه في ظل الصراع المستتر على قيادة العصابة الدولية التي يمثلها الاعضاء الدائمون في مجلس الامن. من احق ان يرث تركة البلطجي المنهزم هل ستكون الصين ام روسيا ام الاتحاد الاوربي الذي يتصارع قطباه فرنسا والمانيا على القيادة بعد خروج بريطانيا؟ لذلك خروج هذا المهرج وامثاله في مصر و الجزيرة العربية لشغل الناس والهائهم الى ان يتم حسم الصراع على زعيم العصابة الجديد اصبح امرا مطلوبا وضروريا حتى لايستغل العبيد الفرصة ويقلبوا الطاولة على رؤوس الجالسين عليها من القوادين والنخاسين وتجار العبيد.