سياسة عربية

الجزائر تستدعي سفيرها بالمغرب بعد توتر بين البلدين

قالت وزارة الخارجية الجزائرية إن "هذه الخطوة تتصل بتصريحات أدلى بها سفير مغربي حول منطقة القبائل"- الأناضول
قالت وزارة الخارجية الجزائرية إن "هذه الخطوة تتصل بتصريحات أدلى بها سفير مغربي حول منطقة القبائل"- الأناضول

ذكر التلفزيون الجزائري أن الجزائر استدعت سفيرها لدى المغرب للتشاور الأحد، وأضافت أنها "لا تستبعد اتخاذ إجراءات أخرى".


وقالت وزارة الخارجية الجزائرية إن "هذه الخطوة تتصل بتصريحات أدلى بها سفير مغربي حول منطقة القبائل".


ونقل تلفزيون النهار، عن بيان وزارة الخارجية، القول إن هذا الإجراء يأتي "نظرا لغياب أي صدى إيجابي ومناسب من قبل الجانب المغربي، بعد تصرف السفير المغربي في المملكة المتحدة، الذي وزع مذكرة رسمية تتضمن مساندة الرباط لاستقلال منطقة القبائل".

 

اقرأ أيضا: تصعيد جديد.. الجزائر تتهم المغرب بدعم جماعة إرهابية

وكان السفير المغربي في الأمم المتحدة قد دعا خلال اجتماع دول عدم الانحياز، يومي 13 و14 تموز/ يوليو الجاري، إلى "استقلال شعب القبائل" في الجزائر، وفق ما نقلت وسائل إعلام مغربية.


دعوة هلال جاءت بعد إعلان وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، دعم حق تقرير مصير سكان الصحراء الغربية، المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو منذ عام 1975.

التعليقات (2)
كريم ... فلسطين
الإثنين، 19-07-2021 11:25 ص
إسرائيل تخطط لتدمير الامة العربية والإسلامية من الداخل عن طريق خلق الفتن وفرق تسد ... وللأسف العرب ينفذون لها طلباتها العرب يقاطعون بعضهم بعضا والعدو الصهيوني يتغلغل بيننا وينشر الفساد والفتن ...
غزاوي
الأحد، 18-07-2021 08:58 م
مجرد تساؤل. ما هي الخطوات الأخرى !!!؟؟؟ الخطوة الأولى كانت استدعاء السفير المغربي، الثانية كانت استدعاء السفير الجزائري والخطوة الثالثة ستكون ربما أعنف. جاء في المقال ما نصه: “(الجزائر) لا تستبعد اتخاذ إجراءات أخرى” انتهى الاقتباس. لا استبعد أن تعيد الجزائر 500 ألف مغربي مقيم بصفة غير شرعية في الجزائر إلى بلدهم لقضاء عطله العيد في المغرب وسيكونون سعداء جدا لو وجدوا المداويخ في استقبالهم الذين يعلقون من وراء شاشاتهم في بيوت مكيفة. مثلما استقبلوا مزارعي العرجاء السعداء بوجودهم الآن في المغرب بين أهليهم وذويهم وليس في بلد عدو.