طب وصحة

تحالف فايزر-بايونتيك يتجه لطلب التصريح لجرعة ثالثة من لقاحه

نتائج مشجعة بشأن تعاطي جرعة ثالثة من لقاح فايزر - جيتي
نتائج مشجعة بشأن تعاطي جرعة ثالثة من لقاح فايزر - جيتي

يتجه تحالف فايزر/بايونتيك، "خلال الأسابيع المقبلة"، لطلب تصريح من أجل إعطاء جرعة ثالثة من لقاحه المضاد لكوفيد-19، في الولايات المتحدة وأوروبا خصوصا، وفق ما أعلنت الشركتان في بيان.


وقالت الشركتان إنّ "فايزر وبايونتيك لاحظتا أن هناك نتائج مشجعة للتجارب الجارية على جرعة ثالثة من اللقاح الحالي". وأضافتا أنهما تتجهان "لتقديم هذه البيانات إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ووكالة الأدوية الأوروبية وسواهما من السلطات التنظيمية في الأسابيع المقبلة".

 

في سياق متصل، حث مدير برامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية مايكل رايان دول العالم اليوم، الأربعاء، على التزام أقصى درجات الحذر عند رفع قيود كوفيد-19؛ حتى "لا تضيع المكاسب التي حققتموها".

 

اضافة اعلان كورونا
 

وجاءت تصريحات رايان بينما تستعد إنجلترا، التي تستضيف بطولات أوروبية في كرة القدم، لإنهاء العديد من قيود كوفيد-19 يوم 19 يوليو/ تموز، وتحد دول أوروبية من قيود السفر، وتخفف ولايات هندية إجراءات العزل العام، على الرغم من تسارع الإصابات بسلالة دلتا في جميع أنحاء العالم.


وقال رايان إنه في الوقت الذي يجب فيه على كل دولة أن تقرر رفع القيود بنفسها وتحول دون أن تئن المستشفيات تحت وطأة موجة أخرى من الجائحة، يتعين أيضا على الأفراد داخل الدولة، بمن فيهم غير الحاصلين على لقاح، تحمل المسؤولية لحماية أنفسهم والآخرين.


وأضاف للصحفيين أثناء اجتماع من جنيف: "فكرة أن الجميع محميون... وكل شيء يعود إلى طبيعته، أظن الآن أن هذه فرضية خطيرة للغاية في أي مكان بالعالم، وما زالت فرضية خطيرة في البيئة الأوروبية".


وتابع: "سنطالب الحكومات في هذا الوقت بألا تضيع المكاسب التي حققتها".

 


التعليقات (0)

خبر عاجل