أخبار ثقافية

صدور كتاب "سؤال المعنى في الأماكن والفنون" لسعد البازعي

الكاتب البازعي له العديد من الإصدارات- أرشيفية
الكاتب البازعي له العديد من الإصدارات- أرشيفية

أصدرت المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت، كتابا جديدا للناقد والأكاديمي السعودي الدكتور سعد البازعي بعنوان (سؤال المعنى في الأماكن والفنون).


وجاء في كلمة الغلاف للمؤلف: "في هذا كتاب رحلات إلى أماكن مختلفة من العالم، ونصوص كتبتها متأملا لما حملته تلك الرحلات والأماكن من معانٍ. وهو أيضا كتاب رحلات إلى فنون مختلفة تمتد من الموسيقى إلى الفنون التشكيلية إلى الفن السينمائي. كلها فنون أحببتها وما زلت قريبا منها وإن لم تكن المجال الذي تخصصت فيه. في هذا الكتاب أسئلة حول دلالات تلك الفنون، ما عنته لي وما يمكن أن تعنيه للآخرين من خلال المساحة المشتركة التي تتيحها القراءة النقدية".


والدكتور سعد البازعي (1953)، ناقد ومفكر سعودي، حاصل على البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها، وحاصل على الماجستير والدكتوراه في الأدب الإنجليزي من جامعة بيردو بولاية إنديانا، وكانت أطروحته حول الاستشراق في الآداب الأوروبية. يعمل أستاذاً للأدب الإنجليزي المقارن بجامعة الملك سعود بالرياض منذ 1984.

 

والبازعي له العديد من الإصدارات ومنها "ثقافة الصحراء: دراسات في أدب الجزيرة العربية المعاصر- 1991" و"إحالات القصيدة: قراءات في الشعر المعاصر 1999" و"مشاغل النص واشتغال القراءة: قراءات في الرواية والشعر 2014"، و"جدل الألفة والغرابة: قراءات في المشهد الشعري المعاصر، 2016" و"القصيدة الشعبية، سمات التحضر وتحديات التجديد 2018".

 


التعليقات (1)
احمد
الأحد، 04-07-2021 12:32 م
لا اعرف لماذا سافر لامريكا و صرفت الدوله عليه الالاف الدولارات للتخصص في الادب الاننكليزي و في نهايه الامر غالب كتاباته في ادب المنطقه و هنا لا نسميه عربيا لان الدكتور متخصص بالادب الانكليزي !!!