منوعات تركية

تفاؤل تركي بموسم الصيف السياحي بعد إغلاقات كورونا

تركيا قررت رفع القيود المفروضة في البلاد بدءا من الأول من تموز- الأناضول
تركيا قررت رفع القيود المفروضة في البلاد بدءا من الأول من تموز- الأناضول

قال فيروز باغلي قايا رئيس اتحاد وكالات السفر التركية إنه من المتوقع أن يصل إجمالي عدد السياح الروس القادمين إلى تركيا حتى نهاية هذا العام إلى 4.5- 5 ملايين، والسياح الألمان إلى 2.5- 3 ملايين.

وحول آخر المستجدات في قطاع السياحة ذكر باغلي قايا أن النشاط السياحي الروسي في تركيا، بدأ مع رفع موسكو قيود السفر.

وأوضح أنه في حال لم تحدث أي تطورات سلبية بخصوص وباء كورونا واستمرار الرحلات الجوية الروسية إلى تركيا، فمن المتوقع زيادة الإقبال الروسي في الصيف واستمراره حتى نهاية الخريف، مشيراً إلى توقعهم استمرار الموسم السياحي حتى تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل.

وأشار باغلي قايا إلى أن عدد السائحين الروس الذين زاروا تركيا في عام 2019 وصل إلى 7 ملايين، وكان عددهم في النصف الأول من العام 2.7 مليون، في حين تجاوز الـ4.3 مليون في الفترة من تموز/ يوليو إلى كانون أول/ ديسمبر من العام نفسه.

وأكد أن الموسم السياحي الروسي في تركيا بدأ متأخرًا هذا العام بسبب قيود السفر، وهو ما سيؤدي بالضرورة إلى عدم إمكانية الوصول إلى معدلات الإقبال نفسها التي شهدها عام 2019.

ولفت إلى أنهم يتوقعون وصول عدد السياح الروس لتركيا إلى حوالي 4.5- 5 مليون بنهاية العام، حال استمرار الرحلات الجوية الروسية دون انقطاع.

وذكر باغلي قايا أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت مطار أنطاليا في 22 حزيران/ يونيو الجاري بلغ 144، منها 40 طائرة قادمة من روسيا، وذلك في اليوم الأول من رفع القيود الروسية على السفر.

 

اقرأ أيضا: أوكرانيا تدعم السياحة في تركيا بعد تقليص روسيا رحلاتها

زيادة الإقبال من ألمانيا

وأشار باغلي قايا إلى رفع ألمانيا قيود السفر إلى المناطق التي تسجل أعداد إصابات منخفضة اعتبارا من أول يوليو القادم.

وتابع: "تنطبق على تركيا كل المعايير التي حددتها ألمانيا للبلدان التي ستُرفع عنها قيود السفر. لذلك نتوقع أن ترفع برلين قيود السفر إلى تركيا بالكامل في أول يوليو القادم".

وأفاد بأن عدد السياح الألمان في تركيا بلغ الخمسة ملايين عام 2019، منهم 1.8 مليون زاروا البلاد في النصف الأول من العام و3.2 مليون في النصف الثاني، لافتا الى أن تركيا من الوجهات السياحية المهمة التي يتابعها السوق الألماني باهتمام.

وأضاف: "علمنا من خلال لقاءاتنا مع زملائنا في ألمانيا أن هناك زيادة في حجوزات ومبيعات الرحلات السياحية إلى تركيا، لذلك يمكننا أن نقول إننا سنستضيف السياح الألمان في بلادنا اعتباراً من يوليو المقبل".

وأوضح أنه "في حال عدم فرض أي قيود جديدة على السفر بسبب الوباء فمن المتوقع أن يبلغ إجمالي الزائرين الألمان في نهاية العام 2.5- 3 ملايين سائح.

رحلات شارتر من فرنسا إلى تركيا

وفي السياق، لفت باغلي قايا إلى أن عام 2019 شهد قدوم 876 ألف سائح فرنسي إلى تركيا، وقرار باريس برفع تركيا من قائمة الدول المحظور السفر إليها سيؤدي إلى قدوم عدد كبير من السياح الفرنسيين.

وأضاف أن هذا القرار سوف يلغي الحجر الصحي الإجباري على المواطنين العائدين من تركيا، وهو ما جعل العديد من شركات السياحة الفرنسية تُسرع استعداداتها لإطلاق رحلات طيران شارتر إلى تركيا.

وزاد: لذلك يتوقع وصول عدد السياح الفرنسيين إلى 400- 500 ألف بعد انخفاض الأعداد في العام الماضي بسبب الوباء.

زيادة الإقبال على طلبات الحجز من سويسرا

وبيّن باغلي قايا أن سويسرا رفعت تركيا من قائمة الدول المحظور السفر إليها بداية من يونيو الجاري، وهو ما أدى إلى زيادة الإقبال على حجز رحلات السفر إلى تركيا، وفق آخر معلومات وصلت من منظمي الرحلات السياحية في سويسرا.

وأضاف أنهم يتوقعون أن يصل عدد السياح السويسريين إلى تركيا بنهاية العام الجاري إلى 150- 200 ألف سائح، مشيراً إلى أن عدد الذين زاروا تركيا في النصف الأول من عام 2019 كان 110 آلاف سائح، فيما بلغ في النصف الثاني 200 ألف.

التعليقات (0)

خبر عاجل