طب وصحة

الهند تصنّف "دلتا بلس" متغيرا مثيرا للقلق لفيروس كورونا

متغير "دلتا بلس" لفيروس كورونا يثير مخاوف وزارة الصحة الهندية- (الأناضول)
متغير "دلتا بلس" لفيروس كورونا يثير مخاوف وزارة الصحة الهندية- (الأناضول)
أكدت وزارة الصحة الهندية، أن متغير "دلتا بلس" لفيروس كورونا أصبح "مثيرًا للقلق"، ونصحت الولايات التي تم رصد عدد من الحالات فيها بالاعتماد على تدابير الاحتواء بشكل فوري، وتعزيز الاختبارات، والتتبع، والتطعيم في مناطق تواجد المتغير.

ويُعد المتغير "دلتا بلس" وفق بيان للصحة الهندية نقله تلفزيون "سي أن أن"، نسخة من متغير "دلتا" لفيروس "كوفيد-19" الذي تم تحديده لأول مرة في الهند، واكتُشف في 3 ولايات هندية حتى الآن.

وتم تقديم المتغير الجديد، الذي تشير إليه الحكومة الهندية أيضًا باسم "AY.1"، أو "B.1.617.2.1"، إلى نظام البيانات العالمي "Global Data System"، وفقاً لبيان حكومي.

واكتُشف المتغير لدى 22 مريضاً في ولايات ماهاراشترا، وكيرالا، وماديا براديش الهندية، بحسب ما ذكره وزير الصحة الهندي، راجيش بوشا، خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء.

وعُثر على 16 من أصل 22 حالة في ولاية ماهاراشترا بغرب الهند وحدها، وفقاً لما ذكره.

ونصحت الحكومة الهندية تلك الولايات بالاعتماد على تدابير الاحتواء بشكل فوري، وتعزيز الاختبارات، والتتبع، والتطعيم في مناطق تواجد المتغير.

وقالت القائدة الفنية للفريق المعني بـ"كوفيد-19" لدى منظمة الصحة العالمية، الدكتورة ماريا فان كيركوف، إن منظمة الصحة العالمية تتعقب متغير "دلتا بلس" لتحديد قابليته للانتقال، وشدته.

ويُظهر متغير "دلتا بلس" العديد من السمات المقلقة مثل زيادة قابلية الانتقال، والارتباط الأقوى لمستقبلات خلايا الرئة، ووجود انخفاض محتمل في استجابة الأجسام المضادة وحيدة النسيلة.

وكان تقرير لموقع "الجزيرة نت" قد ذكر أن السلالة قد سجلت في كندا وألمانيا وروسيا ونيبال وسويسرا والهند، وكذلك في بولندا والبرتغال واليابان والولايات المتحدة، وأنه تم العثور على أقدم تسلسل لهذا الجينوم بأوروبا في آذار من هذا العام.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم