سياسة عربية

"بركان الغضب" تنفي اقتحامها لمقر اجتماعات الرئاسي الليبي

الجحاوي أكد دعم قوات بركان الغضب للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة- قوات بركان الغضب
الجحاوي أكد دعم قوات بركان الغضب للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة- قوات بركان الغضب

نفت قوات بركان الغضب ما نشر عبر وسائل إعلامية بشأن اقتحامها لفندق كورنثيا في العاصمة طرابلس، والذي تعقد فيه اجتماعات المجلس الرئاسي الليبي.


وقال آمر محور وادي الربيع في عملية بركان الغضب وآمر شعبة الاحتياط بقوة مكافحة الإرهاب، مختار الجحاوي: "لا يوجد اقتحام للفندق ولا محاصرة، وإنما هي رغبة من قوات بركان الغضب في الاجتماع مع رئيس المجلس الرئاسي للتباحث في عدة أمور".


وأضاف في بيان له أن مطالبهم تتمثل في أن يكون وقف إطلاق النار ساريا على الطرفين، مشيرا إلى استمرار وصول الدعم لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.


وطالب بأن تسري قرارات القائد الأعلى للجيش على كل الأطراف وليس على طرف بعينه، مشيرا إلى عدم انصياع حفتر لقرارات القائد الأعلى للجيش.


وأكد الجحاوي دعم قوات بركان الغضب للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، ودعم الدولة المدنية.

 

اقرأ أيضا: دبيبة: لن نفرط بالاتفاقيات مع تركيا وإرادة دولية لخروج المرتزقة


بدوره، مدير مكتب رئيس المجلس الرئاسي محمد المبروك في تسجيل مصور على مواقع التواصل الاجتماعي "الكلام هذا لا أساس له من الصحة".

وأضاف أن بعض الجماعات دخلت الفندق أثناء وجوده به وكان لديها اعتراض على برنامج أو قرار معين ولم تكن تحمل أي سلاح وكانت تريد لقاء رئيس المجلس لكنه لم يكن موجودا بالفندق.

وقال "أنفي ما خرجت به بعض وسائل الإعلام.. لم يكن هناك خطف ولم يكن هناك إطلاق نار أو الاعتداء على شخصي أو الاعتداء على الفندق".

وأضاف المبروك أن رئيس المجلس الرئاسي الذي يشغل منصب رئيس الدولة في ليبيا في الوقت الراهن سيجتمع مع عدد من أعضاء الجماعات المعنية.


وحول الدور التركي في ليبيا قال الجحاوي: "عندما تخلى الجميع عن ليبيا وقفت تركيا معنا ودعمتنا للوصول إلى الانتخابات والدولة المدنية".

 

وطالب الحجاوي "رئيس حكومة الوحدة الوطنية بإقالة الوزيرة نجلاء المنقوش لعدم أهليتها وعدم مراعاة المصالح العليا للدولة الليبية في أمر يمس الأمن القومي في مرحلة خطيرة ما زالت البلاد تعج فيها بالمرتزقة الذين لم يتوقف الدعم العسكري لهم بحراً و جواً" بحسب البيان.


من جانبها قالت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي نجوى وهيبة في تغريدة عبر "تويتر": "‏الاقتحام الذي حدث الليلة في طرابلس هو اقتحام لفندق، وليس لمقر المجلس الرئاسي الذي ليس له مقر دائم للاجتماعات".


وأضافت أن "الموقع هو مقر من مقرات اجتماعات المجلس، واليوم هو يوم عطلة أسبوعية وليس يوم عمل ولم يتعرض أحد لأذى".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل