سياسة عربية

"مسيّرات" تستهدف قاعدة جوية للتحالف الأمريكي في العراق

تتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة محسوبة على إيران بتنفيذ الهجمات- أرشيفية
تتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة محسوبة على إيران بتنفيذ الهجمات- أرشيفية

هاجمت طائرات مسيّرة في العراق، السبت، قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات أمريكية ودولية في منطقة غرب العراق، موقعة أضرارا بحظيرة للطائرات.

 

وقال متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بالعراق إن طائرات مسيرة هاجمت، السبت، قاعدة عين الأسد الجوية التي تستضيف قوات أمريكية ودولية بغرب العراق.


وقال الكولونيل وين ماروتو، المتحدث باسم التحالف في منشور على تويتر، إنه يجري التحقيق في الأمر لكن التقرير المبدئي يشير إلى حدوث الهجوم الساعة الـ0220 بالتوقيت المحلي وإلحاقه ضررا بحظيرة طائرات.

 

وكانت قاعدة عين الأسد تعرضت الثلاثاء 5 أيار/ مايو الماضي، لهجوم صاروخي، بعد يوم من استهداف قاعدة بلد في محافظة صلاح الدين شمال البلاد.
 
وقالت خلية الإعلام الأمني (تابعة لوزارة الدفاع العراقية)، في بيان، إن "صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا في ساحة فارغة بقاعدة عين الأسد الجوية في الأنبار، دون خسائر بشرية أو مادية"، وفق موقع "السومرية نيوز"، والاثنين تعرضت قاعدة بلد الجوية إلى استهداف بثلاثة صواريخ كاتيوشا على الأقل.
والأحد الماضي، سقط صاروخان على الأقل قرب محيط مطار بغداد في العاصمة، استهدفا كما يبدو قاعدة "فيكتوريا" العسكرية التي يتواجد فيها جنود من قوات التحالف.


اقرأ أيضا: سيناتور: وكلاء إيران يقفون وراء قصف "عين الأسد"


ويتزامن الهجوم الصاروخي مع زيارة يقوم بها وفد أمريكي رفيع المستوى، برئاسة منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت مكغورك، إلى العراق، لبحث الانسحاب العسكري من البلاد.

وعلى مدى الأشهر الماضية، تعرضت قواعد عسكرية تضم قوات أمريكية في العراق لهجمات بالصواريخ، اتهمت واشنطن فصائل مسلحة موالية لإيران بالمسؤولية عنها.

وينتشر في العراق نحو 3 آلاف جندي من قوات التحالف الدولي، بينهم 2500 جندي أمريكي لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي في البلاد.

التعليقات (0)

خبر عاجل