سياسة عربية

أكاديمي إماراتي: التطبيع ضروري وحتمي لبعض الدول.. وردود

عبد الله اعتبر أن التطبيع ضرورة استراتيجية لبعض الدول وحتمية سياسية لأخرى- الصفحة الشخصية تويتر
عبد الله اعتبر أن التطبيع ضرورة استراتيجية لبعض الدول وحتمية سياسية لأخرى- الصفحة الشخصية تويتر

أثار رد وردٌّ مقابل حول التطبيع وتسويغه وتبريره بين الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، وأستاذ العلوم السياسية الأمريكي من أصل لبناني أسعد أبو خليل، جدلا ونقاشا في موقع "تويتر".

 

واسترعى رد عبد الخالق عبد الله على تغريدة لأسعد أبو خليل، حول التطبيع ردودا وتعليقات عدة من لدن مغردين، بعد تأكيد عبد الله لأبو خليل أنه ضد التطبيع من ناحية شخصية، لكنه يعتبره في الوقت ذاته "ضرورة استراتيجية لبعض الدول وحتمية سياسية لأخرى"، على حد تعبيره.

 

وكان أبو خليل قد ذكّر عبد الله بنقاشات كانت تتم بينهما في ثمانينيات القرن الماضي، وموقفه اليوم من قضايا التطبيع، حيث عبر أبو خليل في تغريدته التي خصّ بها عبد الله، عن استغرابه وعدم توقعه التغير الذي وقع للأكاديمي الإماراتي حيال قضية التطبيع.

 

وقال أبو خليل: "لم أكن أتوقّع في حياتي أن أقرأ هذه الجملة لعبد الخالق، فكل نقاشاتنا في سنوات الدراسة الجامعيّة كانت عكس هذا المسار، لا عزيزي: التمسّك بالقضيّة يتناقض مع التطبيع وهذه بديهيّة من بديهيّات فلسطين, مهما فعلت الحكومات غير المنتخبة".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 
التعليقات (5)
عبدالله
الثلاثاء، 25-05-2021 12:25 م
صحيح هو ضروىي للخونة الذين ينبطحون و يستسلمون لاسرائيل بدون حرب
علي
السبت، 01-05-2021 02:20 ص
التطبيع حتمي و ضروري... و كذا التعريض لأمثالك و حكومه العار التي تنتمي اليها.
صحراوي
الجمعة، 30-04-2021 09:47 م
مجرد تساؤل. من يحمى الطغاة من الشعوب !!!؟؟؟ لقد صدق الرجل في ما قال هذه المرة، كون التطبيع ضروري وحتمي لأغلب الأنظمة العربية التي أصبحت تخشى على مسائرها بسبب سياساتها الفاشلة والغافلة عن تطلعات شعوبها. لقد قالها ترامب مخاطبا أحد الملوك: "لن تبقى في السلطة أسبوعين دون دعم الولايات المتحدة" وكذلك رؤساء وملوك أخرين الذين هرولوا للتطبيع لحماية عروشهم والبطش بشعوبهم.
من سدني
الجمعة، 30-04-2021 06:55 م
الامه الاسلاميه والشعوب العربيه تريد ان تعيش الماضي يوم كنا اسياد الدنيا وننشر العدل والسلام ايام الصحابه وبني اميه وبني العباس وصلاح الدين وقطز وعهد كل الشرفاء العظام من الامه اما عبدالله وامثاله وولي امره يعيشون الواقع بما فيه من عهر ودعاته وتعريض ومؤامرات ومحاربة الدين وخيانة الامانه وبيع المقدسات ولذالك الفرق كبير وشاسع بين الحاضر القذر والماضي المجيد.
زرعوني
الجمعة، 30-04-2021 03:47 م
هذا راي ابن زايد و هؤلاء مجرد اقنعه لان ذلك استسلام للعدو بدون حرب و لكن يضعون له تجميل مزيف باسم التطبيع