سياسة عربية

ابن سلمان يعرض دعما اقتصاديا على الحوثي مقابل وقف ضرباته

تعالت دعوات دولية مؤخرا إلى إنهاء حرب اليمن التي بدأتها السعودية قبل سبع سنوات- حساب المديفر
تعالت دعوات دولية مؤخرا إلى إنهاء حرب اليمن التي بدأتها السعودية قبل سبع سنوات- حساب المديفر

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان الثلاثاء، إن الرياض مستعدة لدعم الحوثيين في اليمن، مقابل توقف الأخيرة عن مهاجمة المملكة. 

 

وخلال لقائه مع الإعلامي عبدالله المديفر، قال ابن سلمان: "عرض مقدم من المملكة العربية السعودية، دعم اقتصادي، وكل ما يريدون، مقابل وقف إطلاق النار، والجلوس على طاولة المفاوضات".

 

وعند سؤال المديفر له عن تأثر الحوثيين بالقرار الإيراني السياسي، قال ابن سلمان: "ما في شك له علاقة قوية بالنظام الإيراني، لكن الحوثي يمني، ونتمنى أن تحيا فيه النزعة اليمنية والعروبية ومصالح بلده قبل أي شيء آخر".

 

وتراجع ابن سلمان في مقابلة الثلاثاء عن تصريحات سابقة له هدد فيها بالقضاء على الحوثيين خلال مدة وجيزة.

 

وتعالت دعوات دولية مؤخرا إلى إنهاء حرب اليمن التي بدأتها السعودية قبل سبع سنوات، ولم تتمكن من تحقيق أهدافها بتحجيم الحوثي وإخراجه من العاصمة صنعاء.

 

وكان ابن سلمان في المقابلة ذاتها، قال إن السعودية تطمح إلى علاقة جيدة مع إيران، وإنها مستعدة لذلك في حال تخلت الأخيرة عن بعض أطماعها.

 

اقرأ أيضاهكذا ينظر ابن سلمان إلى القرآن والحديث والشريعة (شاهد)

التعليقات (3)
كريم .. فلسطين
الأربعاء، 28-04-2021 03:20 م
اكثر شخص جاهل ومتخلف .... بن سلمان شخص أمي غي متعلم ولو أمتلك شهادة بماله اشتراها لايعني انه متعلم فهو جاهل بامتياز.. بن سلمان أدرك لاحقا انه يرتجف خوفا من الحوثيين ... ههههه فعرض عليهم دعما ماليا مقابل وقف هجومهم على قصور ال سعود !!؟؟ الغريب في الأمر أن ال سعود يكدسون الأسلحة بالمليارات في مخازنهم واخيرا يخافون رعبا من الحوثيين ... توقعاتي وقريبا ان ايران ستحتل السعودية برعاية الحوثيين الذين كانوا يستخفون بهم ال سعود وقريبا سنرى عبد الملك الحوثي يحتل الرياض بدعم إيراني.... دول الخليج بالكامل نهايتها ستكون تحت تصرف ايران ...... وطراطير الخليج سيعملون خدم تحت بساطير الجيش الإيراني...
ثوره النيل 10 يونيو
الأربعاء، 28-04-2021 03:03 م
ابن الواطى يعرض دعما اقتصاديا على الحوثي مقابل وقف ضرباته..فيه ذل اكبر من كده .. الحوثي عباراه عن قبائل متاخره تعيش فى الجبال ... يا كلب لن ننسى رابعه وسنترد ارض الحجاز قريبا ثوره النيل 10 يونيو
شادى العتيبى
الأربعاء، 28-04-2021 12:11 م
انه سفاح قاتل يدفع الجزيه عن يد وهو صاغر محمد بن سلمان والسيسي سفاحين العصر الحديث

خبر عاجل