سياسة عربية

أمير قطر يتلقى دعوة من الملك سلمان لزيارة الرياض

قطر السعودية ابن فرحان - واس
قطر السعودية ابن فرحان - واس

تلقى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة المملكة.

 

وتسلم الأمير هذه الدعوة من وزير الخارجية السعودي الذي وصل الاثنين إلى قطر في زيارة رسمية.

 

وسبق أن أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، بدأ الاثنين، زيارة رسمية للعاصمة القطرية الدوحة.

وذكرت أنه كان في استقباله والوفد المرافق له بمطار الدوحة الدولي كل من نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والقائم بأعمال سفارة الرياض في الدوحة، علي بن سعد القحطاني.

 

 

 



ولم تتطرق إلى جدول أعمال الزيارة ولا مدتها.

 

وقالت وكالة "قنا" القطرية الرسمية، إن وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، بحث الاثنين، مع نظيره السعودي، مستجدات الوضع في المنطقة، ومسيرة التعاون الخليجي.


وأعرب آل ثاني، خلال الاجتماع، عن "تأييد قطر الكامل لكافة الإجراءات التي تتخذها السعودية لمكافحة تهريب المخدرات بجميع أشكالها".

 

 

 



وفي 8 آذار/ مارس الماضي، تلقى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، نقلها ابن فرحان، خلال زيارة كانت الأولى له إلى الدوحة، منذ إعلان المصالحة الخليجية.

يذكر أنه في 5 كانون الثاني/ يناير الماضي، جرى التوقيع في القمة الخليجية في العلا السعودية على اتفاق للمصالحة ينهي مقاطعة لقطر بدأتها، في حزيران/ يونيو 2017، كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر.

التعليقات (1)
حسين
الأحد، 02-05-2021 07:13 م
السلام عليكم متى امير قطر والسلطان عُمان لزيارة السعودية ؟