سياسة عربية

رئيس الحكومة الليبية يزور تركيا برفقة 14 وزيرا

دبيبة سيناقش ملفات مشتركة مع تركيا منها قطاع الخدمات وعودة الشركات التركية إلى ليبيا- الأناضول
دبيبة سيناقش ملفات مشتركة مع تركيا منها قطاع الخدمات وعودة الشركات التركية إلى ليبيا- الأناضول

يجري رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد دبيبة زيارة إلى تركيا، الاثنين، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى يضم 14 وزيرا.


وقال الناطق باسم مجلس الوزراء الليبي محمد حمودة، للأناضول، إن "وفدا يضم 14 وزيرا وعددا آخر من المسؤولين في الحكومة برئاسة الدبيبة، سيزور تركيا الاثنين".


وأوضح حمودة أن من أبرز المواضيع التي ستناقش مع تركيا هي "مجموعة من الملفات المشتركة في قطاع الخدمات (الطاقة والصحة) وعودة الشركات التركية إلى ليبيا واستكمال المشاريع المتوقفة".


ويضم الوفد، وفق حمودة، إضافة إلى دبيبة، وزراء: الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش، والداخلية خالد مازن، والصحة علي الزناتي، والحكم المحلي بدر الدين التومي، والمالية خالد عبد الله، والمواصلات محمد الشهوبي، والاقتصاد والتجارة محمد الحويج، والنفط والغاز محمد عون، والتخطيط فاخر أبو فرنة، والصناعة والمعادن أحمد أبو هيسة، والإسكان والتعمير أبو بكر الغاوي، والتعليم العالي والبحث العلمي عمران عبد النبي.

 

اقرأ أيضا: صحيفة تركية: هل يحقق دبيبة الاستقرار بليبيا.. ماذا عن حفتر؟

ويضم كذلك وزيري الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، وشؤون الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة، إضافة إلى رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء وئام العبدلي، ومسؤولين آخرين.


وهذه هي أول زيارة يجريها دبيبة إلى تركيا عقب تسلمه مهامه في 16 آذار/ مارس الماضي، لقيادة ليبيا إلى انتخابات عامة أواخر العام الجاري.


ووقعت ليبيا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019 مذكرتي تفاهم تتعلقان بالتعاون الأمني والعسكري، وتحديد مناطق الصلاحية البحرية، بهدف حماية حقوق البلدين.

التعليقات (1)
قاطعوا فرنسا....
الأحد، 11-04-2021 12:17 م
برافو تركيا ..لقد اعادت تركيا وحده ليبيا .. ماذا استفادت مصر من تدمير ليبيا...طبعا ليبيا ستكون تركيا الافريقيه وسيتقدم الشعب الليبى..وبكده نجحت ثوره ليبيا...عندما يتم بناء الجيش الليبى لن يكون هناك مكان لروسيا فى ليبيا