رياضة دولية

بعد دعوات مقاطعة مونديال قطر.. الاتحاد الألماني يكشف موقفه

وارتدى لاعبو ألمانيا قمصانا تحمل عبارة "حقوق الإنسان" قبل انطلاق مباراتها ضد آيسلندا- fr24/ تويتر
وارتدى لاعبو ألمانيا قمصانا تحمل عبارة "حقوق الإنسان" قبل انطلاق مباراتها ضد آيسلندا- fr24/ تويتر

زعمت مبادرات احتجاجية بعد تحقيق صحيفة "الغارديان" البريطانية، وفاة 6500 عامل في حوادث متعلقة بالعمل في الإستادات منذ فوز قطر بالتنظيم في 2010.


وارتدى لاعبو ألمانيا قمصانا تحمل عبارة "حقوق الإنسان"، قبل انطلاق مباراتها ضد آيسلندا أمس في افتتاح مشوارها بتصفيات كأس العالم.


واحتج لاعبو النرويج بطريقة مشابهة يوم الأربعاء، قبل مباراتهم أمام جبل طارق، وارتدوا قمصانا تحمل رسالة "حقوق الإنسان داخل وخارج الملعب".


وقال فريتز كيلر، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم الجمعة، إن الاتحاد يعارض مقاطعة كأس العالم 2022، لكنه يؤيد المنتخب الوطني في دعم حقوق العمال المهاجرين في قطر.


وقال كيلر في مقابلة مع موقع الاتحاد الألماني: "بدأت قطر إصلاحات عديدة، ويوجد تقدم ملحوظ، رغم أنه لا تزال هناك خطوات للقيام بها".


وأضاف: "كنت أود الدفع نحو تغييرات محددة وتطبيقها قبل منح قطر تنظيم كأس العالم، حيث توجد العديد من الأشياء التي تحتاج لتغيير. وبدلا من ذلك نالت قطر حقوق تنظيم كأس العالم، على أمل المساعدة في تحسين الأوضاع".


وتابع كيلر: "يجب التمسك بقيمنا، والسماح للأصوات بأن تكون مسموعة في كل وقت، وكل لاعب يحلم بأن يمثل بلده في كأس العالم، وفي الوقت ذاته يعرفون أنه لا مساس بحقوق الإنسان".


من جهة أخرى، قال روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا، اليوم، إن مقاطعة النهائيات "خطأ جسيم".


وقال متحدث باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية المنظمة لكأس العالم الخميس: "تحلينا دائما بالشفافية بشأن صحة العمال وسلامتهم، ومنذ بدء أعمال التشييد في 2014 وقعت ثلاث حالات وفاة مرتبطة بالعمل، و35 حالة وفاة غير مرتبطة بالعمل".


التعليقات (3)
سفلة يكذبون و لا يستحون
الأحد، 28-03-2021 07:47 م
اي حقوق انسان تتاجرون بها ايها السفلة واسلحتكم التي تسلحون بها الطغات والانقلابيين امثال السيسي و حفتر و ابن انيسة وابن سلمان واولاد قوادة الامارات تحصد العديد من الانفس البريئة يوميا. اليست المانيا وفرنسا من الداعمين الرئيسيين للقاتل السيسي الذي قتل في يوم واحد ما لا يقل عن ارعة الاف انسان اعزل في ميدان رابعة و حرق جثثهم وجرفها بالجرافات في مشهد كان يبث على الهواء مباشرة ثم قام بحرق مسجد رابعة والمستشفى الميداني بمن فبه من الجرحى والقتلى ومع ذلك باعت فرنسا لهذا المجرم اسلحة تفوق العشرة مليارات يورو قروضا اخذها من بنوك فرنسا وقامت المانيا بدعمه بغواصات المانية وباء ثلاث محطات توليد كهربا بقروض من البنوك الالمانية. الم تكن القميئة كاثرين اشتون مبعوثة الاتحاد الوروبي وقت الانقلاب احد الداعمين لهذا المجرم و شرعنة انقلابه فقط لانه اعلن الحرب على الاسلام و اعاد الشعب الى العبودية تحت ارهاب اسلحتكم التي حصل عليها بلا قيد ولا شرط الا قتل المسلمين و استمراره في خوض حربكم على الاسلام الذي يؤرق مضاجعكم.
كل شيئ ممل
الأحد، 28-03-2021 02:18 م
عندما شارك منتخب المانيا لكرة اليد في مونديال مصر 2021 لم يتكلم احد على حقوق الانسان عالم منافق
صحراوي
السبت، 27-03-2021 11:09 م
مجرد تساؤل. متى كانت الرياضة تتدخل في السياسة !!!؟؟؟ من مبادئ الرياضة، ابتعادها عن السياسة. لكن عندما كانت دولة عربية هي المستضيفة لكأس العالم أصبح الممنوع جائز. منذ فوز قطر بتنظيم كأس العالم والمؤامرات تحاك ضدها لنقله خارجها. ستبقى كأس العالم في قطر وتتشرف بتنظيمها أحسن مما كانوا يظنون.

خبر عاجل