سياسة عربية

رضا بلحاج: عبير موسي تتعامل مع ثورة تونس بروح انتقامية

رضا بلحاج: على بعض الديمقراطيين الذين انساقوا مع توجهها عبير موسي الفاشي أن لا يغتروا بهذا الوهم (فيسبوك)
رضا بلحاج: على بعض الديمقراطيين الذين انساقوا مع توجهها عبير موسي الفاشي أن لا يغتروا بهذا الوهم (فيسبوك)

اتهم المدير رضا بلحاج المدير التنفيذي لحزب "الأمل" في تونس، رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر في البرلمان عبير موسي بأنها تتعامل مع الثورة التونسية بروح انتقامية هدفها إجهاض التجربة التونسية في الانتقال الديمقراطي خدمة لخطة إقليمية.

وحذّر بلحاج في تدوينة له اليوم نشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الديمقراطيين في تونس من الانجرار وراء ما تقوم به عبير موسي من تعدّ صارخ على الأشخاص والمؤسسات والمعطيات الشخصية.

وقال: "على بعض الديمقراطيين الذين انساقوا مع توجهها الفاشي أن لا يغتروا بهذا الوهم، وأن لا تجرهم عواطفهم الإيديولوجية لدعم مثل هذه المواقف، وأن يتعاملوا بمبدئية مع كل الممارسات الفاشية سواء صدرت عن عبير موسي أو عن ائتلاف الكرامة وأن يتذكروا أنهم في يوم من الأيام نزلوا للشارع وساهموا في ثورة قامت ضد هذه الممارسات".

وأضاف: "ما تقوم به عبير موسي هذه الأيام من تعدٍّ صارخ على الأشخاص والمؤسسات والمعطيات الشخصية والذي وصل ذروته بالإعتداء على أعوان مجلس النواب والصحافيين هو الخط الذي انتهجته منذ سنوات بممارساتها قبل الثورة ضد المحامين الذين دافعوا عن إستقلالية المهنة والحريات، وتواصلت بعد الثورة بنسق تصاعدي وبروح إنتقامية هدفها إجهاض التجربة التونسية في الإنتقال الديمقراطي خدمة لخطة إقليمية"، وفق تعبيره.

 



جاء ذلك تعليقا على ما شهده البرلمان اليوم الخميس من تشنج وهيجان بين رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي وموظفي البرلمان الذين نفذوا قرار رئيس البرلمان بمنعها من الالتحاق بمكتب المجلس، أين وصفت عبير موسي الموظفين "بالجرذان والميليشيات".

وأصدر رئيس البرلمان راشد الغنوشي اليوم، منشوراً داخليا تضمن قراراً يمنع عضو مكتب مجلس نواب الشعب عبير موسي من الالتحاق بأشغال المكتب، وذلك على خلفية ما اعتبره ''مواصلتها تعطيل أشغاله"، ومخالفة النظام الداخلي من خلال النقل المباشر على صفحتها بفيسبوك.

وغادر رئيس المجلس وبقية أعضاء المكتب الاجتماع في مناسبة أولى بعد التحاق موسي بالاجتماع وتوجيهها عديد الاتهامات لكتلة حركة النهضة والغنوشي مباشرة على صفحتها بالفيسبوك.

ودخلت موسي في مواجهة وتشنج مع موظفي البرلمان وتبادل التهم بعد إعلامها بعدم تمكنها من الالتحاق بالمكتب.

 



وندد المكتب التنفيذي للنقابة الأساسية لأعوان مجلس نواب الشعب بما قامت به عبير موسي من اعتداءات تعتبر خطيرة من خلال احتلال مكتب موظفة وممارسة أشكال الترهيب والهرسلة والاستفزاز. 

من جهتها أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ما أقدمت عليه عبير موسي، من إساءة يعاقب عليها القانون في حق الصحفي بجريدة "الشروق" سرحان الشيخاوي وعاملة النظافة بمجلس نواب الشعب.

وطلبت النقابة من عبير موسي تقديم اعتذار رسمي عما لحق بالصحفي وعاملة النظافة بالبرلمان من تشويه سمعة ومساس بالكرامة.

كما طالبت رئاسة مجلس نواب الشعب بـ "فتح تحقيق في ما قامت به موسي واتخاذ الإجراءات الضرورية في حقها" داعية كل الأطراف بالبرلمان إلى "عدم إقحام الصحفيين في الخلافات السياسية وعدم استغلال التضامن الصحفي لخدمة أجنداتهم السياسية"، وفق البيان.

ويعتبر عدد من النواب أن ما تقوم به موسي، إرباك وتعطيل لعمل البرلمان، يراد منه التشويش على هذه المؤسسة.

يذكر أن موسي طالما أعلنت، في تصريحات سابقة، أنها تناهض ثورة 2011 التي أطاحت بنظام زين العابدين بن علي، وتُجاهر بعدائها المستمر لحركة "النهضة".


التعليقات (1)
ابوعمر
الخميس، 18-03-2021 07:08 م
المتحولة جنسيا المسمى أو المسماة(عبير موس) وجدت ضالتها في الحكومة والدولة والبرلمان.وحولت كل هذه المؤسسات الدستورية الى(بيت خلاء) تمارس فيهما حياتها البيولوجية أعزكم الله....هذه المتحولة جنسيا تجاوزت كل القوانين والأعراف..والجميع صامت كالجثة المتعفنة...الحمير الصكاكة تشكم وتضرب بالسوط حتى تستقم......فمابالكم بالمتحولين جنسيا الذين يعادلون الكلاب السعرانة التي يجوز بل يجب ابادتها وتطهير الوطن منها حفاظا على أمن وصحة وسلامة الناس.....