سياسة عربية

انتقادات سعودية لاستثمار الإمارات لدى الاحتلال

كتب التويجري، مستهجنا: "أصبح الاستثمار في الكيان الغاصب شرفا يروج له كل ناعب"- جيتي
كتب التويجري، مستهجنا: "أصبح الاستثمار في الكيان الغاصب شرفا يروج له كل ناعب"- جيتي

أثار إعلان الإمارات عن ضخ استثمارات لصالح الاحتلال الإسرائيلي ردود فعل غاضبة في السعودية.

 

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، انتقد ناشطون الخطوة الإماراتية، وسط استهجان واسع، في ظل وجود العديد من مساحات الاستثمار حول العالم.

 

كما انتقد عدد من المغردين مسار التطبيع العربي مع الاحتلال إجمالا، فيما اكتفى البعض بنشر صور للملك السعودي الراحل، فيصل بن عبد العزيز آل سعود، الذي تبنى موقفا قويا ضد الاحتلال ودعما للفلسطينيين.

 

وبرزت من بين الأصوات المنتقدة تغريدة لعبد العزيز التويجري، ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏المدير العام السابق لمنظمة العالم اﻹسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو".

 

وكتب التويجري، مستهجنا: "أصبح الاستثمار في الكيان الغاصب شرفا يروج له كل ناعب".

 

وأضاف: "أين هم عن ماليزيا وباكستان أو كوريا واليابان؟".

 

 

اقرأ أيضا: إنشاء صندوق إماراتي كبير لدعم اقتصاد إسرائيل.. ما قيمته؟

 

 

 
وعقب مكالمة هاتفية بين ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس، أعلنت الإمارات إنشاء صندوق استثماري لـ"دعم اقتصاد إسرائيل".

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، تبلغ قيمة الصندوق الإماراتي 10 مليارات دولار، وسيتم تمويله من مخصصات من الحكومة ومن مؤسسات القطاع الخاص.

وأشارت إلى أن إنشاء الصندوق يعد إحدى نتائج اتفاقية التطبيع بين الجانبين.
التعليقات (1)
سيف الشبيلي
السبت، 13-03-2021 09:21 ص
مكالمة واحدة من المجرم نتنياهو دفع محمد إبن زايد أن يعلن عن إستثمار 10 مليارات دولار لدعم الإقتصاد الإسرائيلي، ومصايب العديد من الشعوب العربية إن كان في فلسطين ولبنان وسوريا ومصر واليمن لم تهز شعرة برأس هذا الفاسد المجرم لكي يستثمر بها لكي يكون هناك عمل لهم يقتاتون منه، رغم أن شعوب هذه الدول لها الفضل الكبير على الإمارات وتطورها ونهضتها. لقد عجزت الكلمات عن وصف هذا الفاسد المجرم الخائن العميل الذي يستميت في دعم محتلي فلسطين ومقدسات المسلمين وألد أعداء العرب والمسلمين. أين أنت يا شعب الإمارات العربية الأبي؟