رياضة دولية

في مباراة مشوقة.. برشلونة يحقق الريمونتادا ويتأهل للنهائي

برشلونة سيواجه في نهائي كأس الملك، المتأهل من مباراة ليفانتي وضيفه أتلتيك بلباو- الحساب الرسمي للنادي
برشلونة سيواجه في نهائي كأس الملك، المتأهل من مباراة ليفانتي وضيفه أتلتيك بلباو- الحساب الرسمي للنادي

فاز نادي برشلونة، الأربعاء، على ضيفه إشبيلية بثلاثية نظيفة (3-0)، في المباراة التي دارت أطوارها على أرضية ملعب "كامب نو"، برسم إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وكان رفاق القائد ليونيل ميسي قد انهزموا ذهابا بهدفين لصفر (2-0)، إلا أنهم نجحوا في مباراة العودة في "قلب الطاولة"، وضمان مقعد في مباراة النهائي.

وسجل برشلونة الهدف الأول في وقت مبكر، عن طريق النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي 12'، ثم بقي الفريق يبحث عن الهدف الثاني لتعديل النتيجة، إلى أن ظن الجميع أن المباراة ذاهبة للنهاية بخروج البارسا، قبل أن يتعرض البرازيلي فيرناندو للطرد، ليكمل إشبيلية باقي الدقائق بعشرة لاعبين.

وفي اللحظة التي اعتقد فيها إشبيلية أنه ضمن التأهل للمباراة النهائية، فاجأ المدافع جيرارد بيكيه الجميع، وسجل الهدف الثاني في "الوقت القاتل"، وتحديدا الدقيقة 90+4'، ليعلن الحكم صافرة نهاية الوقت الأصلي، ولجوء الفريقان للأشواط الإضافية.


ومع بداية الشوط الإضافي الأول، استغل برشلونة هدفه المتأخر، لينجح البديل مارتين برايثوايت في إضافة الثالث 95'، ومع حلول الدقيقة 103'، طرد الحكم المهاجم الهولندي لوك دي يونغ، ليخوض الفريق الأندلسي ما تبقى من الدقائق بتسعة لاعبين، وينجح البارسا في بلوغ النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة سيواجه في نهائي كأس الملك المتأهل من نصف النهائي الثاني بين ليفانتي وضيفه أتلتيك بلباو، اللذين يصطدمان غدا الخميس (21:00 غرينيتش+1)، علما أن مباراة الذهاب (في بلباو) انتهت بالتعادل (1-1).

التعليقات (2)
ألمهد سعد
الأربعاء، 14-07-2021 03:34 ص
مرحب ببرشلون
مهند ألهأدي رموذ
الخميس، 04-03-2021 06:48 ص
صبح القري