سياسة دولية

متحدث باسم البنتاغون: مستمرون بالتزاماتنا العسكرية مع الرياض

قوات أمريكية في السعودية- تويتر
قوات أمريكية في السعودية- تويتر

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، إن "الولايات المتحدة، ستستمر في "تلبية" الالتزامات العسكرية مع السعودية"، نافيا وجود قرارات في أوساط الجيش الأمريكي بشأن العلاقة مع الرياض عقب صدور تقرير المخابرات بشأن اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وأضاف كيربي، أنه "لا علم لي بوجود أي تغييرات في ما يخص العلاقات بين واشنطن والرياض"، مشيرا إلى أن السعودية "تعتبر شريكا استراتيجيا للولايات المتحدة في المنطقة، ولكننا نعلم وفق تصريحات البيت الأبيض أنه سيكوت هناك تغييرات في العلاقات".

وأشار إلى أن العلاقات يجب أن تبقى نشطة، وأن موضوع حقوق الإنسان وملف العقوبات باغتيال خاشقجي أمر في يد البيت الأبيض ووزارة الخارجية.

 

اقرأ أيضاالاستخبارات الأمريكية تستبدل "تقرير خاشقجي" وتسقط 3 أسماء


وأوضح كيربي أن العلاقات العسكرية التي تبرم بين الولايات المتحدة ودول مختلفة يتم التأكد من أنها تتماشى مع القانون، خاصة في ظل وجود محددات قانونية تتعلق بالدعم العسكري للجيوش حول العالم.

وكانت الولايات المتحدة نشرت تقرير الاستخبارات المتعلق باغتيال خاشقجي، وأعلن البيت الأبيض أسماء مجموعة من الأشخاص حُملوا المسؤولية عن الاغتيال وفُرضت بحقهم عقوبات، فضلا عن دعوة الرياض إلى حل ما تعرف بـ"فرقة النمر"، وهي مجموعة تشكلت من أجل ملاحقة المعارضين والنشطاء السعوديين.

التعليقات (0)

خبر عاجل