سياسة عربية

الحريري في الإمارات للمرة الثانية خلال أسبوعين

زيارة الحريري للإمارات تعد الثانية خلال أسبوعين فقط- حسابه على "تويتر"
زيارة الحريري للإمارات تعد الثانية خلال أسبوعين فقط- حسابه على "تويتر"

يستمر رئيس الوزراء اللبناني المكلّف سعد الحريري، بجولته الخارجية لحشد دعم لبلاده التي تعاني من أزمة سياسية من تعثر تشكيل الحكومة، واقتصادية مزمنة.

 

وزيارة الحريري إلى الإمارات هي الثانية في أقل من أسبوعين.

وزار الحريري الجمعة الإمارات، والتقى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، وأطلعه على مشاورات تشكيل الحكومة المتعثرة، وآخر التطورات والمستجدات على الساحة اللبنانية.

 

ووفق بيان صدر عن مكتب الحريري، فقد جرى خلال اللقاء، "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية، إضافة إلى جائحة كورونا". 

 

وأعرب آل نهيان، عن تمنياته "بنجاح مهمة تشكيل حكومة لبنانية تراعي المصلحة الوطنية، وتتجاوز الخلافات، وتكون قادرة على مواجهة التحديات المختلفة التي تحيط بالبلاد".

 

 

 

 

اقرأ أيضا: الحريري في قطر ويلتقي وزير خارجيتها لبحث التعاون الاقتصادي

 

وتأتي زيارة الحريري للإمارات عقب زيارة قام بها الأربعاء للدوحة، التقى خلالها وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.


وعمد الحريري مؤخرا، إلى تحريك علاقاته الخارجية أمام جمود عملية تشكيل الحكومة.

 

وتحول الخلافات السياسية حتى الآن دون تشكيل حكومة تخلف حكومة تصريف الأعمال الراهنة، برئاسة حسان دياب، التي استقالت بعد ستة أيام من انفجار مرفأ بيروت في 4 آب/ أغسطس 2020، الناتج عن تخزين مواد شديدة الانفجار، وفق تقديرات رسمية أولية.

 

اقرأ أيضا: الحكومة اللبنانية تدخل نفقا مظلما بعد سجالات عون والحريري

 

وفي 3 شباط/ فبراير الجاري، أجرى رئيس الوزراء اللبناني المكلّف مباحثات في القاهرة مع عبد الفتاح السيسي، حول المستجدات والأوضاع العامة في لبنان، ثم زار فرنسا للغرض ذاته.


والجمعة الماضية قال الحريري؛ إن جهود تشكيل حكومة اختصاصيين "لم تسفر عن تقدم حتى الآن"، فيما اتهمته الرئاسة الأحد، بأنه "يحاول من خلال تشكيل الحكومة فرض أعراف جديدة خارجة عن الأصول والدستور".

التعليقات (0)