سياسة عربية

بعد قرار بايدن.. اتصال بين وزير الدفاع الأمريكي وابن سلمان

تطرق الاتصال إلى ضرورة إنهاء الحرب التي تقودها السعودية في اليمن من خلال التوصل إلى تسوية سياسية- جيتي
تطرق الاتصال إلى ضرورة إنهاء الحرب التي تقودها السعودية في اليمن من خلال التوصل إلى تسوية سياسية- جيتي

هاتف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين، الجمعة، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وذلك بعد قرار رئيس الولايات المتحدة جو بايدن التواصل من خلال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وليس نجله.


وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان، أنه جرى خلال المكالمة التأكيد على الشراكة الدفاعية الاستراتيجية بين البلدين، مشيرة إلى أن أوستين أدان الهجمات الأخيرة التي شنها الحوثيون على السعودية، وأعرب عن التزامه بمساعدة الرياض في الدفاع عن حدودها.


وتطرق الاتصال إلى ضرورة إنهاء الحرب التي تقودها السعودية في اليمن، من خلال التوصل إلى تسوية سياسية، إلى جانب الالتزام المشترك بين واشنطن والرياض لمواجهة أنشطة طهران المزعزعة للاستقرار، وهزيمة "المنظمات المتطرفة العنيفة في المنطقة".

 

اقرأ أيضا: واشنطن: بايدن سيتواصل مع الرياض من خلال الملك وليس نجله


وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" أن ابن سلمان تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الدفاع الأمريكي، واستعرض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وبخاصة في مجال التعاون الدفاعي، إلى جانب بحث تطورات الأحداث الإقليمية.


وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، قالت الثلاثاء الماضي، إن بايدن يعتزم إعادة ضبط العلاقات الأمريكية مع السعودية، مشيرة إلى أنه سيتواصل من خلال الملك سلمان وليس ولي العهد.

 

ومثلت تصريحات ساكي تغييرا مفاجئا في السياسة التي كان ينتهجها دونالد ترامب، الذي كان صهره ومستشاره الكبير جاريد كوشنر مقربا من ولي العهد السعودي.

 

التعليقات (3)
الحوت
الجمعة، 19-02-2021 02:28 م
العالم كله منتظر ماذا سيفعل بايدين وكأن هو من سيحل مشكلة الكون بايدين اتوقع انه سيموت قبل ماتعرفوا ماذا سيفعل لانه لايملك لنفسه نفس واحد زياده عن عمره فماذا يفعل لكم
ابوعمر
الجمعة، 19-02-2021 08:01 ص
الابتزاز الامريكي للبهائم الأعراب....
من سدني
الجمعة، 19-02-2021 04:19 ص
ان سعادة ابن سلمان وحاشيته بالاتصال الذي جرى مع وزير الدفاع الامريكي يعادل عشر حجج وعشرة عمره وعتق الف رقبه وتحرير الفين جمل والتبرع بالف حمل من. ذهب