سياسة عربية

حكومة ليبيا الجديدة تكشف لـ"عربي21" تطورات التشكيل الوزاري

المكتب الإعلامي قال إن دبيبة يحرص على أن تشكل الحكومة من كل المكونات الليبية- الأناضول
المكتب الإعلامي قال إن دبيبة يحرص على أن تشكل الحكومة من كل المكونات الليبية- الأناضول

كشف المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد دبيبة لـ"عربي21"، أن "التشكيلة الوزارية للحكومة الجديدة تتم بناء على تواصل رئيس الحكومة من خلال الدوائر الانتخابية الـ13 الممثلة لمناطق ليبيا سواء بالاستماع إلى الترشيحات أو طرح الأسماء".


وأكد في تصريحات خاصة أن "رئيس الحكومة سيكون جاهزا خلال مدة الـ21 يوما المحددة على أمل أن يلتئم البرلمان ويطالبه بتقديم تشكيلته الوزارية"، لافتا إلى أن دبيبة "يحرص على أن تكون الحكومة الجديدة ممثلة لكل الدوائر والمكونات الليبية".


وحول الأسماء المطروحة والتي تم نشرها على وسائل التواصل، أوضح المكتب الإعلامي أن "التسريبات التي ظهرت من أسماء وزراء أو غيرهم للفترة المقبلة مجرد تكهنات وهي غير صحيحة".


اجتماع مصراتة


وحول الاجتماع الذي عقده دبيبة في مسقط رأسه مصراتة وأثار جدلا واسعا، أشار المكتب الإعلامي إلى أن "رئيس الحكومة عقد اجتماعا موسعا في مدينة مصراتة حضره المجلس البلدي ومنظمات مجتمع مدني وأعضاء برلمان وناشطون ورجال أعمال وهو أمر طبيعي ولا داعي لهذا الجدل"، وفق كلامه.

 

اقرأ أيضا: تحركات نشطة للحكومة الليبية الجديدة.. المنفي يلتقي عقيلة

وفي تعليقه على الزيارات التي سيقوم بها دبيبة قريبا، أكد مكتبه الإعلامي أن "رئيس حكومة الوحدة الوطنية سيتحرك إلى كل المدن الليبية بعد نيل الثقة وينوي زيارة مختلف المناطق لأن غالبية المدن تعاني من التهميش، والزيارات ستؤكد أنها حكومة ليبيا كلها".


وأوضح المكتب الإعلامي خلال التصريحات التي خص بها "عربي21" أن "رئيس الحكومة الجديد التقى بمحافظ المصرف المركزي، الصديق الكبير، الأحد، وأن اللقاء جاء في إطار التحضير لعمل الحكومة القادم بشكل سريع، كما أنه التقى مدير الشركة العامة للكهرباء وغيرهم من المسؤولين للاطلاع على المشكلات والبدء في حلولها فور تسلم الحكومة مهامها"، كما صرح.


ومن المقرر أن يقدم رئيس الحكومة الليبية الجديدة تشكيلته الوزارية خلال مدة 21 يوما من وقت إعلان فوزه بالمنصب وبعد مطالبة البرلمان له بذلك.


وانتشرت مؤخرا عدة تسريبات عن تشكيلة وزارية لأسماء من كل ربوع ليبيا وبعضهم وزراء سابقون في حكومة الوفاق، إلا أن المكتب الإعلامي نفى كل هذه التسريبات وأكد أنها مجرد تكهنات.

التعليقات (0)