سياسة تركية

تركيا: مستعدون لدعم جيش العراق بالخبرات والمعلومات

تصريحات أكار جاءت بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع التركية، عملية عسكرية جديدة شمال العراق- الأناضول
تصريحات أكار جاءت بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع التركية، عملية عسكرية جديدة شمال العراق- الأناضول

أبدى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، استعداد بلاده لدعم العراق عبر مشاركة المعلومات والخبرات التي تمتلكها بلاده على صعيد حلف شمال الأطلسي "الناتو".

 

تصريحات أكار، جاءت بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع التركية، عملية عسكرية "مخلب النسر2" في شمال العراق ضد منظمة العمال الكردستاني.

 

وأوضح أكار أنهم مستعدون لتقديم الدعم للجيش العراقي، عبر مشاركة المعلومات والخبرات التي تمتكلها بلاده على صعيد "الناتو"، مشيرا إلى أنه لا أطماع لتركيا في أراضي الدول المجاورة لها.

 

وأكد الوزير التركي، على أن بلاده تحترم وحدة وسيادة العراق، لافتا إلى أن العمليات التركية المتواصلة شمال العراق تتم بالتنسيق مع "الأصدقاء والحلفاء" حسب وصفه.

 

اقرأ أيضا: عملية تركية محتملة بسنجار العراقية.. وخطة من 3 مراحل بسوريا
 

وأشار إلى أن قوات بلاده أطلقت عملية "مخلب النسر2"، ضد منظمة العمال الكردستاني شمالي العراق، لتدمير ملاجئها التي تتحصن بها هناك، وبهدف ضمان أمن المنطقة، لافتا إلى أن ما تقوم به تركيا هو حماية حدودها وأمنها ومصالحها.

 

ولفت أكار، إلى أنه تم تنفيذ بعض الأنشطة بالمشاركة مع "الناتو" في العراق.

 

يشار إلى أن تركيا كثفت من عملياتها ضد منظمة العمال الكردستاني في شمال العراق، منذ منتصف حزيران/ يونيو الماضي، ضمن سلسلة عمليات، وهو ما اعترضت عليه العراق سابقا.

التعليقات (1)
ببلاش
الخميس، 11-02-2021 05:10 م
العراق يعترض كما يطلب منه فهل هو قادر على اخماد الفوضى مرة واحدة بدون رجعة, الكردستانيين يخمدون وتنتفخ رؤوسهم ويخرجون من جديد في أي ظرف قد يكون ضارا اما بالعراق نفسه أو بجيران العراق ولا ثقة ولا هدنة مع من هو طيع للغير.