سياسة دولية

نائبان جمهوريان يقترحان عطلة رسمية في يوم ميلاد ترامب

يأتي هذا الاقتراح في الوقت الذي يستعد فيه ترامب للمحاكمة الثانية لعزله في مجلس الشيوخ- الأناضول
يأتي هذا الاقتراح في الوقت الذي يستعد فيه ترامب للمحاكمة الثانية لعزله في مجلس الشيوخ- الأناضول

اقترح نائبان من الحزب الجمهوري بولاية أوهايو الأمريكية، تحديد يوم ميلاد الرئيس السابق دونالد ترامب، عطلة رسمية، من باب تكريمه على الجهود التي بذلها خلال ولايته الرئاسية.


وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية في تقرير ترجمته "عربي21"، أن المشرعين جون كروس وريجي ستولتزفوس، أرسلا مذكرة الأسبوع الماضي إلى أعضاء مجلس ولاية أوهايو، لحثهم على تحديد الرابع عشر من حزيران/ يونيو، والذي يصادف يوم ميلاد ترامب، عطلة رسمية سنوية.


وكتب المشرعان في مذكرتهما: "رغم كل الصعاب، أنجز ترامب العديد من الأشياء التي قادت أمتنا إلى ازدهار لا مثيل له (..)، وأوهايو تؤمن بضرورة تخصيص يوم للاحتفال، بواحد من أعظم الرؤساء في التاريخ الأمريكي".


وأشارت المذكرة إلى أن ترامب حصل في ولاية أوهايو على ثلاثة ملايين و154 ألفا و834 صوتا في الانتخابات الأخيرة، وهو رقم قياسي وتاريخي، معتبرة أننا "كمجلس تشريعي يجب علينا أن نعترف بإنجازات إدارة ترامب".

 

يشار إلى أن ترامب حصل على 18 صوتا من المجمع الانتخابي الخاصة بولاية أوهايو، لكنه أخفق في النهاية في الحصول على 270 صوتا لازمة للاحتفاظ برئاسة البيت الأبيض.

 

اقرأ أيضا: بوليتكو: ترامب خلّف لبايدن حقل ألغام من العقوبات على إيران

 

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن كروس قوله إننا "فشلنا في الانتخابات، لكن هذا لا يمنعنا من الاعتراف بالعمل الجيد، الذي قام به الرئيس ترامب (..)، أقل ما يمكننا فعله هو أن نقول شكرا"، بحسب تعبيره.


وأعرب كروس عن أمله في تقديم الاقتراح كمشروع قانون في المجلس التشريعي للولاية خلال الشهر الجاري.


ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أن اليوم المقترح يصادف أيضا عطلة رسمية (14 يونيو)، وهو يوم العلم، والذي يحيي ذكرى اعتماد العلم الأمريكي عام 1777 من قبل الكونغرس القاري.


بدوره، قال ممثل ولاية ديمقراطية جيف كروسمان، إن "تغيير عطلة فيدرالية قائمة على تكريم العلم، هو عدم احترام".


لكن كروس رأى أن الاقتراح لا يتعارض مع العطلات الفيدرالية، معتبرا أن "إحياء ذكرى القائد الأعلى في يوم العلم، سيكون رائعا لأي رئيس (..)".


ويأتي هذا الاقتراح في الوقت الذي يستعد فيه ترامب للمحاكمة الثانية، لعزله في مجلس الشيوخ، بسبب أفعاله التي أدت إلى اقتحام مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني/ يناير الماضي.

التعليقات (0)

خبر عاجل