سياسة تركية

وزير خارجية تركيا يتحدث عن العلاقات مع مصر والإمارات

أوضح الوزير التركي أنه بحال اتخذت القاهرة وأبوظبي خطوات صادقة فإننا "سنرد عليهما إيجابيا"- الأناضول
أوضح الوزير التركي أنه بحال اتخذت القاهرة وأبوظبي خطوات صادقة فإننا "سنرد عليهما إيجابيا"- الأناضول

تحدث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، عن علاقات بلاده المتوقعة مع مصر والإمارات، في أعقاب المصالحة الخليجية، التي جرى التوقيع عليها خلال قمة "العُلا" بالسعودية.


وأكد تشاووش أوغلو في تصريحات أدلى بها لوسائل إعلام تركية، وترجمتها "عربي21"، عقب عودته إلى تركيا من باكستان، أن أنقرة مستعدة لتحسين العلاقات مع مصر والإمارات، على أساس متبادل.


وأوضح الوزير التركي أنه بحال اتخذت القاهرة وأبوظبي خطوات صادقة وملموسة وبناءة، فإننا "سنرد عليهما إيجابيا"، بحسب ما أوردته قناة ntv التركية.

 

اقرأ أيضا: أقطاي: لا يحق للإمارات فرض شروط سخيفة على تركيا

 
ونقلت قناة ulusal التركية عن تشاووش أوغلو قوله: "سنرد بشكل مماثل على أي خطوة إيجابية متعلقة بعلاقتنا مع مصر"، معربا في الوقت ذاته عن ارتياحه للخطوات الخليجية الأخيرة، قائلا: "نحن سعداء بالمصالحة الخليجية، ونهنئ الكويت بشكل خاص على نجاح جهودها، وسيكون لهذه العملية تأثير إيجابي على المنطقة".


وتابع قائلا: "المصالحة الخليجية ستساهم في خلق جو أكثر إيجابية مع المملكة العربية السعودية"، منوها إلى أن تركيا تلقت أيضا رسائل إيجابية من الإمارات، وستستجيب بشكل إيجابي لأي خطوة إيجابية من مصر، تهدف إلى إعادة ترتيب العلاقات.

التعليقات (2)
مستني الشنطة
السبت، 16-01-2021 08:37 م
المصالحة تبناها الشاب الوسيم كوشنر بعد طلب سعودي عند ارتفاع سقف المعارضة واحتمال خسران طرمب..الكويت بدلت كل جهودها في عهد الراحل لكن دون أي جدوى أمام تعجرف وكبرياء وتآمر من يسيطرون هناك على عقول وأرزاق البشر.
الحوت
السبت، 16-01-2021 04:16 م
حذارى كل الحذر من اهؤلاء الاوباش بن زايد والسيسى لانهم ايديهم ملطخه بقتل عشرات الالاف من المسلمين فلا ولم ولن يكون بهم خير ابدا لان ان الله لايفلح عمل المفسدين وهؤلاء الاوباش قتله ومجرمين ولو فى مصالحه تكون مع الجيش المصرى الحقيقى وليس السيسى والجنيرلات التى دمروا مصر ويكون شرطكم الوحيد هو الاطاحه بالسيسى وكلابه غير ذلك فهو فخ لكم

خبر عاجل