سياسة تركية

الحريري يبحث مع أردوغان جهود إعادة إعمار بيروت

قال بيان صادر عن مكتب الحريري إنه ناقش مع أردوغان سبل دعم جهود وقف الانهيار بلبنان- جيتي
قال بيان صادر عن مكتب الحريري إنه ناقش مع أردوغان سبل دعم جهود وقف الانهيار بلبنان- جيتي

بحث رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري الجمعة، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، العلاقات الثنائية بين بيروت وأنقرة، وذلك خلال لقاء بمدينة إسطنبول التركية.


وقال بيان صادر عن مكتب الحريري، إن الرئيسين ناقشا أيضا سبل دعم جهود وقف الانهيار، وإعادة إعمار بيروت فور تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان.

 

 

وأفاد بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أن أردوغان عقد لقاءً مع الحريري في قصر وحيد الدين بمدينة إسطنبول.


وأضاف أن أردوغان والحريري بحثا خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات السياسية، والاقتصادية، والتجارية، والثقافية، فضلا عن سبل التعاون في القضايا الإقليمية.


ولفت البيان إلى أن أردوغان أكد على إصرار بلاده على تعزيز علاقاتها الثنائية العميقة مع لبنان في كافة المجالات.


كما شدد على أهمية الاستقرار السياسي في لبنان بالنسبة للبنانيين، من أجل السلام والأمن في المنطقة، على حد سواء.


وأكد أردوغان على استمرار تركيا في السعي من أجل وحدة الشعب اللبناني الصديق والشقيق.


يذكر أن الانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت في 4 آب/ أغسطس الماضي، أسفر عن مقتل نحو 200 شخص وأكثر من ستة آلاف جريح، إلى جانب الأضرار المادية الهائلة.

 

اقرأ أيضا: الحريري يدعو لتشكيل الحكومة بعد رأس السنة.. تحدث عن تعقيدات


واستمر اللقاء ساعتين وتخلله غداء عمل، وعرض مفصل لآخر التطورات الإقليمية والتحديات المتعددة، وسبل التعاون بين دول المنطقة لمواجهتها.


وأعلن الحريري الثلاثاء الماضي، أنه قدم للرئيس اللبناني ميشال عون، تشكيلته الحكومية من اختصاصيين غير حزبيين، وفي انتظار انتهاء الرئيس من دراسة التشكيلة.

التعليقات (1)
داوود
السبت، 09-01-2021 06:19 ص
نشجع الحريري على هذا الاتجاه الصحيح البناء والمثمر والنافع لكلا البلدين ونحييه على ذلك في حين عجزت حكومات عن تحدي عقبات ألأسر للمضي ببلدانها الى الأمام...

خبر عاجل