سياسة عربية

ابتهاج سعودي بمصالحة قطر.. ماذا قالوا عن الإمارات؟ (فيديو)

 أمير قطر سيشارك في القمة الخليجية مترئسا وفد بلاده- واس
أمير قطر سيشارك في القمة الخليجية مترئسا وفد بلاده- واس

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، مقطع فيديو يظهر ابتهاج سعوديين بالمصالحة مع قطر، وفرحتهم بقرار فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين.

 

وبحسب مقطع الفيديو، رحب السعوديون بقرار فتح الحدود مع قطر، فيما قال أحدهم: "الله يحييهم ويبعد عنا الإماراتيين".

 

 

 

 

وأعلنت وزارة الخارجية الكويتية، أنه تم الاتفاق بين السعودية وقطر على فتح المعابر البرية والجوية بينهما اعتبارا من مساء اليوم الاثنين.

 

وفي السياق، دشن مغردون خليجيون على مواقع التواصل الاجتماعي وسما باسم "#المصالحة_الخليجية"، عبروا فيه عن ابتهاجهم وترحيبهم بالإعلان الرسمي عن المصالحة بين الرياض والدوحة.

 

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إن القمة الخليجية المرتقبة غدا الثلاثاء، ستكون جامعة للشمل بين دول مجلس التعاون.

وقال بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية: "قمة مجلس التعاون ستكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف، وستترجم التطلعات نحو لم الشمل والتضامن".

وتابع: "سياسة المملكة بقيادة خادم الحرمين قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول الخليج، وتسخير كافة جهودها لما فيه خير شعوبها، وبما يحقق أمنها واستقرارها".

 

وأعلن الديوان الأميري القطري أن أمير البلاد الشيخ، تميم بن حمد، سيشارك في القمة، مترئسا وفد بلاده إلى مدينة العلا السعودية للمشاركة بقمة الخليج، الثلاثاء.

 

 

 

 

 

 


 
التعليقات (5)
محمد علي
الإثنين، 11-01-2021 07:02 ص
تم اختراع الخليج منذ 50 عام من تخطيط غربي تحديدا ك منصة للطغاة من البدو الجاهلية و الرعاة لممالك ملح لا تاريخ و لا ثقافة و لا علم ،،، انما للحد من توسع ثروات المسلمين و حصارها بينهم و ضخها الى الغرب ،،، الخليج الا عربي ،، انما هم بقايا من الجاهلية قبل الاسلام ، ،، امتداد ل مسيلمة في نجد و بقايا الفرس على ضفاف البحر ،،، منطقة جغرافيه و كانها كوكب اخر لكن بطابع الجامعة العربية لانهم بحاجة للهوية و سكانها لا تنتمى لا للعرب و لا للاسلام و لا حتى للبشرية ،،،، انما مجموعة بغال تحت تعمل لصالح الغرب ،،، مقابل اشباع الرغبات و الملذات.
احمد الثبيتي
الثلاثاء، 05-01-2021 04:44 م
ياسبحان الله هكذا انتهى وبقي الاف في سجونكم ياخونة يا امعات امريكا
عربي غير محتار
الثلاثاء، 05-01-2021 11:17 ص
ما أرخص الشعوب العربية. نقطة على السطر.
محمد علي
الثلاثاء، 05-01-2021 01:31 ص
اتفاق الطغاة على عدم المناحرة بينهم ،،، ماذا عن الشعوب العربية و الاسلامية التي تموت و تدمر ةدو تسلب حقوقها و ثرواتها ،،، كلهم طغاة مجرمون لا استثني منهم احدا ،،
من سدني
الإثنين، 04-01-2021 11:29 م
ان الافاعي وان لانت ملامسها …عند التقلب في انيابها العطب وهل يؤمن جانب م ب س وكبيرهم م ب ز الذي علمهم السحر ؟.

خبر عاجل