طب وصحة

الهند تنجح في عزل السلالة المتحورة لكورونا واستزراعها

أكثر من 10 ملايين إصابة بكورونا في الهند- جيتي
أكثر من 10 ملايين إصابة بكورونا في الهند- جيتي

أعلنت الهند، السبت، عن نجاحها في عزل واستزراع السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، المكتشفة في بريطانيا مؤخرا.

وأفاد المجلس الهندي للأبحاث الطبية "ICMR"، في تغريدة عبر تويتر، بأن البلاد "نجحت في زراعة سلالة فيروس كورونا الجديدة"، بحسب قناة "دي إن تي في" المحلية.

وأضاف أن "الفيروس المتحور مع كل تغييراته المميزة، يتم الآن عزله واستزراعه بنجاح في المعهد الوطني لعلم الفيروسات من العينات السريرية التي تم جمعها من الوافدين من المملكة المتحدة".

و"الزراعة" هي العملية التي تنمو بها الخلايا في ظروف خاضعة للرقابة، خارج بيئتها الطبيعية.

والجمعة، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 29 إصابة بالفيروس المتحور.

 

اضافة اعلان كورونا

وقالت الحكومة الهندية إن خبراء هيئة تنظيم الدواء في البلاد وافقوا على الاستخدام الطارئ للقاحين للوقاية من فيروس كورونا، الأول تطوره شركة أسترا زينيكا وجامعة أكسفورد والثاني يطوره معهد حكومي.

وفي وقت سابق قال وزير الإعلام إن لقاح أسترا زينيكا-أكسفورد حصل على الضوء الأخضر الجمعة، ما يمهد السبيل لحملة تطعيم واسعة في ثاني أكبر بلدان العالم تعدادا.

وأوضح المراقب العام للأدوية في الهند ف.ج. سوماني خلال مؤتمر صحافي الأحد أن اللقاحين "تمت المصادقة على استخدامهما بشكل محدود في الحالات الطارئة"، في قرار سيسمح بإطلاق حملة تلقيح مكثفة في البلد.

واللقاح الثاني المعروف باسم كوفاكسين تطوره شركة بهارات بيوتيك الهندية مع المجلس الهندي للأبحاث الطبية الذي تديره الحكومة.


وسجلت الهند أكثر من 10.3 مليون إصابة بكوفيد-19 ونحو 150 ألف وفاة، لكن معدل انتشار العدوى تراجع بوضوح عن الذروة التي بلغها في أواسط سبتمبر أيلول.

وتأمل البلاد في تطعيم 300 مليون نسمة من سكانها البالغ عددهم 1.35 مليار خلال أول ستة أو ثمانية أشهر من العام الحالي.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم