حول العالم

رجل أعمال سعودي يشتري عقارا بمليون ريال ويرده للورثة (شاهد)

اشترى رجل الأعمال العقار في مزاد علني بمدينة تبوك السعودية- جيتي
اشترى رجل الأعمال العقار في مزاد علني بمدينة تبوك السعودية- جيتي

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لرجل أعمال سعودي، أثناء شرائه لعقار بمزاد تبوك، وتبلغ قيمته حوالي مليون ريال، وذلك بهدف إعادته للورثة.


وكتب مغردون: "في موقف إنساني، رجل أعمال في تبوك يزايد على عقار، ويرده للورثة، بعد شرائه بحوالي مليون ريال في مزاد علني، ويسجله بأسمائهم، وهم سيدتان وابنهما من ذوي الاحتياجات الخاصة".

 

 

 

التعليقات (5)
الواثق بالله
الجمعة، 01-01-2021 03:32 م
كان هذا الرجل بحاجة إلى عالم في الفقه ليرشده لأن هنالك أشياء ثلاثة تدخل في صلب الموضوع : الهبة ، الميراث ، الوصية . ما فعله عبارة عن هبة يجوز فيها التساوي بين الاشخاص الثلاثة أي ثلث لكل فرد و يجوز عدم التساوي . لا توجد مثل هذه الحرية في الاختيار بالنسبة للميراث فهو محدد سلفاً لكل وارث أو وارثة و من بينهم زوجته إن كانت لا تزال على قيد الحياة . أما الوصية فهي تكون لغير الورثة بقيمة أقصاها ثلث التركة ، فيبقى للورثة الثلثان من المثراث تقسم بينهم بحسابات محددة كما أسلفت . إذن أمام هذا الرجل فرصة أن يوصي بالثلث للفقراء المحتاجين و هذه الوصية تثقل ميزانه بالحسنات يوم القيامة بإذن الله إن فعلها "لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون" ، و بالله التوفيق .
قة?
الجمعة، 01-01-2021 12:36 م
والله عندي رأي آخر. من يعيش في مثل هذا العقار لا يحتاج الصدقة ولن تكون نهايته في الشارع لو بيع العقار ولكن هناك الملايين حتى في السعودية لا يجدون شقة تأويهم ويعيشون بالأجار فضلا عن بلدان أخرى لا يجد المسلمون فيها ما يكسيهم فلو تصدق عليهم لكان أفضل.
المغرب الاقصى
الجمعة، 01-01-2021 12:01 م
اين سلمان العودة اين الراشد اين واين...
أحمد أحمد
الخميس، 31-12-2020 10:08 م
لعله سيلقاه يوم لا ينفع لا مال و لا بنون
عبدالله المصري
الخميس، 31-12-2020 09:26 م
جزاه الله خيرا هذا هو شعب الجزيره و ليس ابو منشار و اهله