سياسة عربية

شكري يجري اتصالا بوزير خارجية الوفاق ويؤكد دعم استقرار ليبيا

شكري أكد استمرار التعاون مع حكومة الوفاق- جيتي
شكري أكد استمرار التعاون مع حكومة الوفاق- جيتي

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على استمرار التعاون مع الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، مشددا على دعم استقرار البلاد.


وقال المتحدث باسم الخارجية الليبية محمد القبلاوي، في تصريح لـ"عربي21" إن شكري هاتف نظيره الليبي، محمد سيالة الاثنين، وبحث معه ملف الأزمة ودعم الاستقرار في البلاد.


وبحسب القبلاوي، فإن شكري أثنى على الحفاوة في استقبال الوفد المصري الذي زار الأحد العاصمة طرابلس، مؤكدا "استمرار التعاون بين الجانبين وأن تكون الزيارة خطوة جدية في هذا الاتجاه".

وتعد مصر من الدول الداعمة للواء المتقاعد خليفة حفتر سياسيا وعسكريا، وهو الدعم الذي تستنكره الحكومة الليبية المعترف بها شرعيا، وتعتبره أحد أسباب الأزمة السياسية المتواصلة بالبلاد.

 

اقرأ أيضا: ماذا وراء زيارة الوفد المصري لطرابلس ولقائه مسؤولين بالوفاق؟

ووصل وفد مصري يضم مسؤولين من الخارجية والمخابرات، الأحد، إلى العاصمة طرابلس، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2014.

وضم مسؤولين دبلوماسيين وأمنيين ويرأسه وكيل عام جهاز المخابرات العامة المصرية، رئيس اللجنة المصرية المعنية بالملف الليبي، اللواء أيمن بديع.

والتقى الوفد المصري كلا من وزير الخارجية محمد سيالة، ونائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، ومسؤولين آخرين.

التعليقات (3)
الحوت
الإثنين، 28-12-2020 02:46 م
حذارى يا ابطال ليبيا من الاعيب هؤلاء القتله الفجره لان وراء هذا التقارب يوجد شيئ واظن انه يخص قضية روجينى وتقارب الصهاينه من الخليج وترك كلبهم السيسى او محاولة الصهاينه التقارب من تركيا وكل هذه الامور تجعل السيسى وكلابه فى مهب الريح والى مزبلة القذورات ان شاء الله يكون قريبا
عبد الرحمن السعيد
الإثنين، 28-12-2020 02:18 م
أحدهم استقرار مصر أولا و هذا مستحيلا مادمتم مغتصبيها معروف ما تفعلوه هو تنفيذ اوامر زبلة سارق عزبة ابوظبي و كلكم مرتزقه عنده
ناقد لا حاقد
الإثنين، 28-12-2020 02:13 م
اعتقد ان مصر للتقارب مع الحكومة الشرعية نكاية في تركيا و ربما حتى تحاول اختراق الحكومة الشرعية عن طريق اموال دويلة المؤامرات ..........المهم كل الحذر من النظام المصري فهم يريدون اعادة انتاج نظام القذافي بقيادة المجرم الخائن حفتر........

خبر عاجل