علوم وتكنولوجيا

بلومبيرغ: غالبية أغنى أثرياء العالم ينشطون بعالم التكنولوجيا

ماسك أزاح غيتس عن المرتبة الثانية وحل مكانه في قائمة أغنى أثرياء العالم- جيتي
ماسك أزاح غيتس عن المرتبة الثانية وحل مكانه في قائمة أغنى أثرياء العالم- جيتي

أفادت وكالة "بلومبيرغ"، بأن غالبية أغنى أثرياء العالم، ينشطون في مجال التكنولوجيا، وفق القائمة التي أعدتها وتهتم بالأغنياء وكبار رجال الأعمال.

 

وأوضحت أن 7 من بين أغنى 10 رجال أعمال في قائمة أغنى 500 شخص بالعالم، ينشطون في عالم التكنولوجيا، وأن 8 من بين العشرة مواطنون أمريكيون.

ومؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، يراقب بشكل يومي حركة أثرياء العالم، وفق المستجدات الاقتصادية التي تطرأ على محافظ الأسهم والاستثمارات الخاصة بهم.

 

اقرأ أيضا: للأثرياء فقط.. تعرف على أغلى أنواع الفواكه حول العالم (شاهد)

ولفت المؤشر إلى أن "جيف بيزوس" مؤسس شركة التجارة العالمية أمازون، يحتل المرتبة الأولى في سلم أثرياء رجال الأعمال عالميا، إذ صعدت مع ظهور جائحة كورونا ثروته إلى 187 مليار دولار، بعد أن كانت 110 مليارات دولار في كانون الأول/ ديسمبر 2019.

وأكدت بلومبيرغ الأنباء بشأن تخطي ثروة رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، ثروة مواطنه بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت، ليحتل المرتبة الثانية في سلّم أغنى رجال العالم.

وبحسب المؤشر، وصلت ثروة ماسك في منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، إلى 102 مليار دولار؛ إلا أن هذه الثروة صعدت إلى 140 مليار دولار بعد إدراج أسهم شركة تيسلا للسيارات الكهربائية والطاقة النظيفة في مؤشر "ستاندرد آند بورز" الذي يضم أكبر 500 شركة أمريكية.

 

اقرأ أيضا: ماسك يزيح بيل غيتس عن الدرجة الثانية لأغنى رجل بالعالم

أما غيتس الذي تصدر المرتبة الأولى عالميا لأغنى أثرياء رجال الأعمال، فخسر مرتبته في بادئ الأمر أمام بيزوس ليستقر في المرتبة الثانية، ثم عاد وخسر مجددا أمام ماسك، ليحتل المرتبة الثالثة عالميا بثروة تبلغ 129 مليار دولار.

ويأتي رجل الأعمال الفرنسي، برنار أرنو، في المرتبة الرابعة، بثروة تبلغ 105 مليارات دولار. وفي المرتبة الخامسة، حلّ مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، بثروة تُقدر بـ104 مليارات دولار.

التعليقات (0)

خبر عاجل