رياضة عربية

رئيس الاتحاد الموريتاني يعلن منافسته على رئاسة الكاف

بات يحيى رابع مرشح لرئاسة الاتحاد القاري- mnews / تويتر
بات يحيى رابع مرشح لرئاسة الاتحاد القاري- mnews / تويتر

أعلن رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أحمد ولد يحيى انضمامه إلى لائحة المرشحين لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المقررة في 12 آذار/مارس المقبل في العاصمة المغربية الرباط.

وقال يحيى عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي ورئيس الاتحاد الموريتاني منذ عام 2011، عبر حسابه على موقع "تويتر": "حرصاً على تطوير كرة القدم الأفريقية، وبعد الكثير من التفكير والمناقشات، قررت تقديم ترشيحي لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

ويأتي ترشح يحيى (44 عاما)، الرئيس السابق لنادي أف سي نواذيبو، بعد ساعات من إعلان اتحاد جنوب أفريقيا الإثنين ترشيح رجل الأعمال ورئيس نادي ماميلودي صنداونز الملياردير باتريس موتسيبي لرئاسة الاتحاد القاري.

وبعد انتخابه رئيسا للاتحاد المحلي في 2011، قال ولد يحيى الذي شهد عهده تأهلا تاريخيا لموريتانيا إلى كأس أمم أفريقيا 2019: "إن الخمول الذي تعاني منه كرة القدم الموريتانية ليس قدرا محتوماً حتى نستسلم له، ولكنه مرض يحتاج إلى علاج".

وبات يحيى رابع مرشح لرئاسة الاتحاد القاري بعد الرئيس الحالي الملغاشي أحمد أحمد والعاجي جاك أنوما وموتسيبي.


وكان أحمد قد أعلن في أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي ترشحه لولاية ثانية على الرغم من مواجهته مزاعم فساد مالية كان ينفيها دوما، بعد أن وصل إلى منصب الرئاسة في العام 2017 منهيًا حكما دام 29 عامًا لعيسي حياتو بنيله 34 صوتًا مقابل 20 للكاميروني.

التعليقات (0)

خبر عاجل