سياسة دولية

استفتاء بنيوزيلندا يؤيد "القتل الرحيم" ويرفض تقنين الماريغوانا

سيدخل القانون حيز التنفيذ في تشرين الثاني/ نوفمبر 2021- جيتي
سيدخل القانون حيز التنفيذ في تشرين الثاني/ نوفمبر 2021- جيتي

أدلى سكان نيوزيلندا بأصواتهم في استفتاءين شعبيين، على مسألة القتل الرحيم واستخدام الماريغوانا المخدرة لأغراض ترفيهية.

وأشارت نتائج غير نهائية للاستفتاءين، إلى أن التصويت كان لصالح الموافقة على القتل الرحيم للمرضى، الذين لا يرجى شفاؤهم، بينما رفضوا الترخيص للماريغوانا.

وقالت اللجنة، التي أصدرت النتائج الأولية، إنه لا يزال هناك ما يقرب من نصف مليون صوت خاص في الخارج معظمها لم يتم إحصاؤها.

وقالت إن هذه الأصوات لن تكون كافية لتغيير التصويت على القتل الرحيم لكنها قد تكون كافية لتغيير نتيجة الاستفتاء على بيع الماريغوانا.

وسيتم نشر النتائج الكاملة في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر، ولكن مع وجود أكثر من 65.2 في المئة من الناخبين يؤيدون التشريع الذي تم تمريره مؤخرًا والذي يسمح بالقتل الرحيم، ستصبح نيوزيلندا الدولة السابعة التي تقر قانونا مشابها، يتيح للأطباء مساعدة مرضاهم في إنهاء حياتهم بعد التأكد من أن حالتهم الصحية ليس لها علاج.

وسيدخل القانون حيز التنفيذ في تشرين الثاني/ نوفمبر 2021.

 

يشار إلى أن عددا من الدول الأوروبية، تسمح بممارسة القتل الرحيم في مستشفيات خاصة، وتحت إشراف طبي بعد التقرير أن حالة المريض الراغب بإنهاء حياته لا يمكن أن تشفى من المرض المزمن المصاب به.

التعليقات (1)
انا
السبت، 31-10-2020 08:45 ص
كيف قتل بتتبعها رحيم ما بفهم الاجانب انا بخترعوا مصطلحات عشان همه يرتاحوا هذا قانون الغابة اللي خلص زهق من قريبوا المريض وبدوش وجع راس بيقتلوا عشان هو يعرف يكمل حياته باعتبار هيك بيرحموا انتوا ادرى من ربنا امتى لازم يموت ولا ارحم من ربنا انا بعرف الرحمن الرحيم هو ربنا بس. انداري عليش سيدي باعني وجع يخرط الكفار وياريت تطلعوا التعليق