سياسة عربية

النفيسي: التطبيع سيحول السودان لقاعدة أمريكية ضد الصين

النفيسي: الولايات المتحدة ستسيطر على مياه السودان الإقليمية وعلى سواحل السودان كلها- أرشيفية
النفيسي: الولايات المتحدة ستسيطر على مياه السودان الإقليمية وعلى سواحل السودان كلها- أرشيفية

توقع المفكر الكويتي عبد الله النفيسي؛ أن تتحول السودان بعد التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، إلى قاعدة أمريكية لمزاحمة الصين في أفريقيا.

 

وقال في تغريدةٍ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "السودان سيتحول بعد التطبيع إلى قاعده أمريكيه لمزاحمة الصين في القارة السمراء، حيث كسبت الصين السوق الأفريقية" .

 

وأضاف: "لذلك ستنتقل قيادة الأفريكوم Africom إلى السودان للتفرغ لهذه المهمة. وستسيطر الولايات المتحده على مياه السودان الإقليميه وعلى سواحل السودان كلها".

 

 

 

 

وقال وزير خارجية السودان المكلف؛ إن ما تم يوم الجمعة مع إسرائيل هو اتفاق حول التطبيع وليس تطبيعا، مضيفا أن الموافقة على التطبيع سيتم اتخاذ قرار بشأنها بعد اكتمال المؤسسات الدستورية بتكوين المجلس التشريعي.


ونقل التلفزيون الرسمي عن وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين قوله: "ما تم اليوم هو اتفاق حول التطبيع وليس تطبيعا. الموافقة على التطبيع سيقرر بشأنها بعد اكتمال المؤسسات الدستورية بتكوين المجلس التشريعي، وهو من سيقرر الموافقة من عدمها على التطبيع مع إسرائيل. وكل دول العالم، الاتفاقيات لا بد من المصادقة عليها من قبل البرلمان". 

التعليقات (2)
ربيع اليمن
السبت، 24-10-2020 11:47 ص
السودان ساحلة صغير والولايات المتحدة ليس باستطاعتها توفير السلع للافارقة بنفس الجودة الصينية الرخيصة!اميركا متواجدة في جيبوتي بقاعدة عسكرية.مايحتاج التطبيع للتواجد الاميركي هم فيهم يتواجدوا بدون تطبيع سوداني اسرائيلي .انا م فهمت على الدكتور النفيسي
ابن الجبل
السبت، 24-10-2020 09:05 ص
لقد تم اعتماد طاقم الانقلاب العسكري الحالي بقيادة برهان وحميدتي ككلاب حراسة للمصالح الامركيةوالاسرائلية.FHIGM

خبر عاجل