سياسة عربية

سونا: مباحثات البرهان بالإمارات تضمنت السلام مع "إسرائيل"

تناولت مباحثات البرهان الدور المرتقب للسودان في نهج التطبيع العربي مع الاحتلال- سونا
تناولت مباحثات البرهان الدور المرتقب للسودان في نهج التطبيع العربي مع الاحتلال- سونا

عاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان الأربعاء، إلى العاصمة الخرطوم، بعد زيارة إلى الإمارات استغرقت ثلاثة أيام، والتقى خلالها مسؤولين أمريكيين وإماراتيين.


وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا"، أن مباحثات البرهان تناولت دور السودان في تحقيق السلام العربي مع الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة أنها "ناقشت عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب".

 

اقرأ أيضا: قوى "التغيير" بالسودان توضح لـ"عربي21" موقفها من التطبيع


وأشارت الوكالة إلى أن مباحثات البرهان تناولت أيضا القيود التي تفرضها الولايات المتحدة على السودانيين، مثل حرمانهم من المشاركة في قرعة "اللوتري"، وقانون سلام دارفور وغيرها.


وأكدت "سونا" أن "المباحثات طالت عددا من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها مستقبل السلام العربي الإسرائيلي، الذي يؤدي إلى استقرار المنطقة، ويحفظ حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، وفقا لرؤية حل الدولتين، والدور الذي ينتظر أن يلعبه السودان في سبيل تحقيق هذا السلام".


ولفتت الوكالة الرسمية إلى أنه "سيتم عرض نتائج هذه المباحثات على أجهزة الحكم الانتقالي، بغية مناقشتها والوصول إلى رؤية مشتركة حولها، تحقق مصالح وتطلعات الشعب السوداني".

 

 

التعليقات (1)
محمد
الأربعاء، 23-09-2020 12:43 م
يبدو ان اعلان التطبيع مسالة وقت فقط الغريب ان السودان الذي كان متهما برعاية الارهاب اصبح بريئا و ينوب الأعراب عن الكيان الصهيوني لتطبيع علاقته مع الصهاينة يا لها من ثورة غيبت البشير و طبعت مع الكيان . .