سياسة عربية

تركي الفيصل يعتبر التطبيع "حقا سياديا" للإمارات والبحرين

هاجم تركي الفيصل ما وصفه بـ"الثلاثي الخرب" المكون من قطر وإيران وتركيا- جيتي
هاجم تركي الفيصل ما وصفه بـ"الثلاثي الخرب" المكون من قطر وإيران وتركيا- جيتي

قال رئيس الاستخبارات السعودي السابق، الأمير تركي الفيصل، إن تطبيع الإمارات والبحرين علاقاتهما بالاحتلال الإسرائيلي، هو حق سيادي لهما.

 

وفي تصريحات أدلى بها لقناة "سكاي نيوز عربية" التابعة للإمارات، قال الفيصل إن "توقيع معاهدة السلام ينبع من مبدأ سيادي".

 

وتابع: "إسرائيل يجب أن تستجيب للمبادرات العربية الداعية للسلام، ووقف ضم أراض في الضفة يفتح المجال للعودة إلى المباحثات بين الفلسيطينيين وإسرائيل".


وبحسب تركي الفيصل، فإن "إصلاح البيت الفلسطيني هو الأساس لحل القضية الفلسطينية"، متابعا: "نأمل الوصول لسلام شامل وعادل ومبادرة السلام العربية هي السبيل لذلك".

وأوضح الفيصل أن الدور الآن على "إسرائيل"، قائلا: "هي المطلوب منها أن تستجيب لما قدمه العرب من مبادرات للسلام منذ 2002، وهي حتى اليوم لم تقبل بهذه المبادرة، واستمرت بالاستعمار بدلا من الاستيطان في فلسطين".

 

وهاجم تركي الفيصل، ما وصفه بـ"الثلاثي الخرب" المكون من قطر وإيران وتركيا، وفق تعبيره، مضيفا أن الدوحة وأنقرة مطبعتان مع إسرائيل.

 

ورفض تركي الفيصل محاولة المحاور جرّه لمهاجمة القيادة الفلسطينية، قائلا: "الله يكون في عونهم، ويجب أن يرتبوا بيتهم الخرب وعلى حماس وفتح التوصل إلى اتفاق".

 

اقرأ أيضا: الرجوب: ذاهبون لانتخابات عامة وقرارنا أصبح بأيدينا لأول مرة

 

التعليقات (3)
ابو عمر
الإثنين، 21-09-2020 09:52 ص
يا سمو الامير أليس من المعيب ان تقوم دول من مجلس التعاون الخليجي بالتطبيع مع الكيان الصهيوني وخادم الحرمين الرحل عبد الله بن عبد العزيز اطلق المبادرة العربية عام 2002 وضرب الصهاينة بها الصهاينة عرض الحائط والوا ان ما بها لا يساوي ثمن حبرها فلسطين عربية والقدس عاصمتها
صقر القريشي
الإثنين، 21-09-2020 09:47 ص
لا يا سيد تركي اليخانة ليست قراراً سيادياً. هذه الأنظمة لم يختارها الشعب لكي تمثل سيادة في الوطن. إضافة، إنني قرأت الإتفاقية ولا يوجد فيها حتى ذكر لفلسطين فمن أين جئت بإدعاء عدم تخلي الإمارات والبحرين عن "السلام العادل الدائم وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس"؟ هل قرأت الإتفاقية يا تركي؟ هذه الإتفاقية كتبها نتنياهو ووقع عليها النظامين بإنصياع تام رغم تكبيله لهم بقمع شعبهم وكل من يعادي ويعارض هذا العدو النازي العنصري في فلسطين المحتلة. إسرائيل هي الوحيدة المنتفعة من خيانة هذين النظامين ودفاعك عن خيانتهم عار جديد على جبينك.
ثائر الريفي
الإثنين، 21-09-2020 07:44 ص
صهابنة العرب اكثر خطرا على هذه الامة واشد عداء لشعوبه من صهاينة اليهود

خبر عاجل