سياسة عربية

قطر: حملات مضللة تحاول تشويهنا على حساب الفلسطينيين

قال البيان إن "قطر تؤكد على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية"- جيتي
قال البيان إن "قطر تؤكد على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية"- جيتي

قالت وزارة الخارجية القطرية، إن حملات إعلامية مضللة، تحاول تشويه صورة قطر على حساب الشعب الفلسطيني.

 

وفي بيان لها، قالت الخارجية: "تؤكد دولة قطر على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية، والذي ينص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس ضمن إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة مع منح كافة اللاجئين الفلسطينيين حق العودة".

 

وتابعت بأن الدوحة ترى أن هذا هو الحل الجذري والمستدام لهذا الصراع الذي دام لأكثر من سبعين عاما، بحسب توصيفها.

 

وأضافت: "من المؤسف أن نرى بعض الحملات الإعلامية المضللة التي تحاول خلط القضايا وتشويه صورة دولة قطر على حساب الشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه المشروعة في هذه اللحظة الفارقة من تاريخ الصراع".

 

إن دولة قطر لن تألو جهدا في تقديم ما تستطيعه من الدعم للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين حتى نيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة.

 

بدوره، ثمّن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، موقف قطر، مغردا عبر "تويتر": "نثمن عاليا تأكيد موقف دولة قطر على مواقفها الثابتة من فلسطين".

 

اقرأ أيضا: الرئيس الجزائري: لن نشارك في الهرولة نحو التطبيع (شاهد)

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، أكدت أن بلادها لن تنضم إلى الدول الخليجية المجاورة في تطبيع علاقتها مع الاحتلال الإسرائيلي بدون أن يتم إنجاز حل للقضية الفلسطينية.

وقالت الخاطر، في مقابلة مع وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية: "لا نعتقد أن التطبيع كان جوهر هذا الصراع، وبالتالي فإنه لا يمكن أن يكون الحل".

وأضافت الخاطر أن "جوهر هذا الصراع يدور حول الظروف القاسية التي يعيشها الفلسطينيون" باعتبارهم "شعبا بلا دولة، يعيشون تحت الاحتلال".

وتدعم قطر مبادرة السلام العربية وحل القضية الفلسطينية وفقا للشرعية الدولية، بما يضمن إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

 

التعليقات (1)
الإثنين، 21-09-2020 11:57 م
وقوف الجزائر الى جانب الشعب الفلسطيني ليس منة و لا مزية إنها عقيدة هذا الشعب المجاهد